• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

خلال لقائه صحفيين أوروبيين في أبوظبي

نهيان بن مبارك: الشباب والثقافة عنصرا التنمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 29 مارس 2014

أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، اهتمام الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بالشباب وبالثقافة كعنصرين مهمين للتنمية الوطنية.

جاء ذلك، في معرض رده على أسئلة وجهها لمعاليه، في قصره ظهر أمس، كل على حدة، الصحفية الألمانية المستقلة ماي بريت وولف، والصحفي الفرنسي برونو دوسيسول، من مجلة المشهد العالمي «لوسبيكتاكل دو موند».

وكانت الصحفية الألمانية بدأت أسئلتها حول استراتيجية الإمارات بشأن الشباب المواطن والتنمية، والهدف من قانون الخدمة الوطنية الجديد، وأثره على القطاع الخاص والمقيمين بشكل عام، كما سألت معاليه عن دور الثقافة في التنمية الوطنية.

وأكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان للصحفية، أن الشباب هم عماد الوطن وثروة الأمة، كما قال المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

وقال معاليه إن التنمية مرتبطة بهم ولهم، ولذلك فهم مهمون بالنسبة للاستراتيجية الوطنية للشباب التي تخطط وزارة الثقافة لإطلاقها.

وفيما يتعلق بالخدمة العسكرية الوطنية، أكد معاليه أنها أصبحت أمراً واقعاً بعد صدور قانون بذلك، وموافقة المؤسسة التشريعية عليه، وقال معاليه: «هذه الخدمة ستعود بفوائد كثيرة على الشباب والدولة، فهي ستعلمهم النظام والانضباط والالتزام واحترام الوقت، والولاء لمؤسساتهم ووطنهم». وأكد معاليه أن القطاع الخاص لن يتضرر من تفرغ موظفيه من المواطنين لهذه الخدمة، لأن نسبتهم قليلة جداً في هذا القطاع، ولأن الدولة درست الأمر باهتمام، وتعمل على تكييفه لما فيه مصلحة الجميع. وفيما يخص الثقافة ودورها التنموي، أكد معاليه أن الإمارات أصبحت مجتمعاً عالمياً يعيش فيه المواطنون في تناغم وانسجام وسلام مع أبناء جاليات نحو مائتي جنسية، مضيفاً معاليه أن تلاقح الثقافات فيما بينها من عوامل النجاح الاقتصادي للدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض