الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

"داعش" يتبنى مذبحة "باردو".. وتونس تعتقل 9 مشتبه بهم

"داعش" يتبنى مذبحة "باردو".. وتونس تعتقل 9 مشتبه بهم
19 مارس 2015 20:43

أعلن تنظيم "داعش" في تسجيل صوتي على الإنترنت مسؤوليته عن الهجوم على متحف باردو في العاصمة التونسية، والذي قتل فيه 20 سائحا أجنبيا.

وأشاد التنظيم المتشدد بالمهاجمين اللذين قال التسجيل إنهما "فارسان من فرسان دولة الخلافة وهما أبو زكريا التونسي وأبوانس التونسي المددجين بأسلحتهم الرشاشة والقنابل اليدوية".

وفي وقت سابق، اعلنت الرئاسة التونسية توقيف تسعة اشخاص يشتبه بعلاقتهم بالمسلحين الاثنين المسؤولين عن الهجوم الذي استهدف متحف باردو في العاصمة التونسية الاربعاء واسفر عن مقتل 21 شخصا.

وجاء في بيان للرئاسة ان "قدّم السيد رئيس الحكومة جملة من المعطيات تتعلق بالعملية الارهابية والتي تمت السيطرة عليها في ساعتين، كما ذكر أن قوات الأمن تمكنت من إيقاف أربعة عناصر على علاقة مباشرة بالعملية وإيقاف خمسة آخرين يشتبه في علاقتهم بهذه الخلية". ولم يوضح البيان دور اوهوية المشتبه بهم.

وقال رئيس الوزراء التونسي الحبيب الصيد، إن أحد مهاجمي متحف باردو الذي قتل فيه 19 شخصا منهم 17 سائحا أجنبيا كان معروفا لدى جهاز الاستخبارات.

وأضاف الصيد في مقابلة مع محطة إذاعية فرنسية إن السلطات التونسية تعمل مع بلدان أخرى لجمع معلومات أوفى عن المسلحين اللذين نفذا الهجوم.

وكان الرئيس التونسي، الباجي قايد السبسي، قال إن تونس ستشن حربا لا هوداة فيها ضد الإرهاب، ووصف الرئيس التونسي المهاجمين بأنهما أقلية متوحشة.

واحتجز العديد من الرهائن داخل المتحف قبل أن تتمكن قوات الأمن من قتل المهاجمين.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©