• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

«حديث الذاكرة» في «كتّاب» أبوظبي الثلاثاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 29 مارس 2014

يدشن اتحاد كتاب وأدباء الإمارات فرع أبوظبي، بمنطقة معسكر آل نهيان، في السابعة والنصف من مساء الثلاثاء المقبل نادِياً للقراءة، حيث يبدأ نشاطه بقاعة عبدلله عمران تريم، بإقامة أمسية للإعلان عن الخطوط العامة لفكرة النادي، ومناقشة آخر إصدارات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الرئيس الفخري لاتحاد كتاب وأدباء الإمارات: «حديث الذاكرة» - الجزء الثالث. وسيكون المتحدث الرئيسي في الأمسية الباحث الإعلامي سعيد حمدان، مدير جائزة الشيخ زايد للكتاب.

وأجل هذا الحدث إلى الثلاثاء، بعد أن كان مقرر له يوم غد الأحد، وذلك بسبب تزامنه مع انطلاق احتفالات الشارقة «عاصمة للثقافة الإسلامية2014».

وكان حبيب الصايغ رئيس مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، قال في بيان صحفي سابق صادر عن اتحاد الكتاب: «إن النادي قام بتوزيع نسخ من الكتاب بشكل مسبق على أعضائه، وذلك لإتاحة الفرصة لهم لإدارة حوار جاد يتعامل مع القراءة، بوصفها فعالية ممنهجة لها أهدافها المحددة، وطقوسها ومناخاتها وتقاليدها، وهو ما يسعى النادي إلى ترسيخه من خلال جلساته نصف الشهرية.

وأضاف الصايغ: «إن اختيار كتاب «حديث الذاكرة» بالذات ليكون عنوان الجلسة الافتتاحية لنادي القراءة يأتي لأسباب، منها ما يتصل بقيمة الكتاب نفسه، والحاجة إلى وقوف القارئ على أهم نقاط الإبداع فيه، ومنها ما يتصل بالموقع المهم لمؤلفه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي في المشهد الثقافي والفكري العربي، فضلاً عن أن أعضاء النادي أنفسهم وجدوا في هذا نوعاً من المبادرة الرمزية التي تعبر عن اقتدائهم بصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، حيث إنه صاحب الرؤية العميقة الواعية لأهمية القراءة، والتي لا تمر مناسبة دون أن يفصح عنها». (أبوظبي ـ الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا