• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

احذر من تناول الزنجبيل !

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 مارس 2015

 الزنجبيل يعتبر  من النباتات التي تؤكل طازجة أو تطحن بعد تنشيفها، وتعتبر من أهم العناصر الغذائية التي تتضمن فوائد جمّة من ناحية المكملات أو العلاجات .

إلا ان الاطباء يحذرون من تناول الزنجبيل في الحالات التالية:

1-   للحامل:  الزنجبيل محفّز قوي جداً للولادة المبكرة، وهذا هو السبب في أن المرأة الحامل يجب تتجنب الزنجبيل، خاصة في الأسابيع الأخيرة من الحمل.

2-  كسب المزيد من الوزن: الزنجبيل هو معالج حقيقي للأشخاص الذين يرغبون في فقدان الوزن، ومع ذلك، فإنه ليس جيداً بالنسبة للأشخاص الذين يريدون زيادة أوزانهم، فهو يقلل الشهية ويساعد على تحفيز عملية ذوبان الدهون.كما يحفز الزنجبيل الدورة الدموية، وهو أمر جيد بشكل عام، لكن ليس جيدا للأشخاص الذين يعانون من المشاكل في الدم، مثل الهيموفيليا.

3-    مرضى السكري والضغط: في حال تناول أدوية تنظيم ضغط الدم أو مرض السكري، يجب عدم أكل الزنجبيل.

ومن أبرز فوائده حسب موقع " mbc" أنه يخفّف من أعراض إلتهاب المفاصل ويقوّي جهاز المناعة ويعالج الغثيان والبواسير والتشنجات والصداع النصفي والسعال والإسهال والتجشؤ والإمساك، بالاضافة إلى انه  يحسّن الدورة الدموية ويمنع حدوث أورام الدم ومشاكل القلب وتشنجات الحيض ويقلّل من مستوى السكر في الدم ومستوى الكولسترول في الدم ويمنع نمو الخلايا السرطانية ويساعد على التخلص من السموم الموجودة في الجسم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا