• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

برئاسة سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي

«تنفيذي الشارقة»: يبحث تطوير العمل الحكومي وتقديم أفضل الخدمات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 يونيو 2016

الشارقة (وام)

ترأس سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة مساء أمس وبحضور سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي، اجتماع المجلس التنفيذي في مكتب سمو الحاكم.

ناقش الاجتماع عددا من الموضوعات المهمة المتعلقة بتطوير سير العمل الحكومي وتقديم أفضل الخدمات والمبادرات الحكومية التي تخدم جميع المواطنين والقاطنين على أرض الإمارة. وبعد التصديق على محضر الجلسة السابقة اعتمد المجلس مقترح دائرة التخطيط والمساحة حول الطابع المعماري والعمراني لمنطقة جويزع الصناعية.

وأوضح المهندس صلاح بن بطي المهيري رئيس دائرة التخطيط والمساحة أن الدائرة وبالتعاون مع الجهات المختصة تعمل على المحافظة على الطابع المعماري المميز لإمارة الشارقة من خلال استراتيجيات تكفل تحقيق هذا الطابع المميز.

وأوضح رئيس دائرة التخطيط والمساحة، أن المقترح يهدف إلى الارتقاء بمستوى الواجهات للمباني في المنطقة وتحسين الصورة البصرية والحفاظ على الطابع العمراني والحضاري والارتقاء بالمستوى الاقتصادي وتوحيد العناصر المعمارية المستخدمة.

واعتمد المجلس إبرام مذكرة تفاهم بين دائرة التنمية الاقتصادية ووزارة الاقتصاد.

وأشار سلطان بن هدة رئيس دائرة التنمية الاقتصادية إلى أن المذكرة تهدف إلى تعزيز التعاون والعمل المشترك بين الطرفين في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك وتبادل الخبرات والمعرفة في إطار اختصاصات وزارة الاقتصاد ودائرة التنمية الاقتصادية. وأصدر المجلس القرار رقم/‏ 28/‏ لسنة 2016 بشأن إنشاء مركز رعاية الكلاب في إمارة الشارقة وتتولى هيئة البيئة والمحميات الطبيعية إدارة المركز ويكون المركز غير ربحي.

وناقش المجلس مقترحات بلدية الشارقة حول تقديم المزيد من الخدمات وتوفير أفضل الأدوات والأجهزة التي تسهم في سهولة تنفيذ المعاملات وتسريع إنجازها، بما يسهم في تقديم أفضل الخدمات الحكومية.

كما اعتمد المجلس عدداً من المقترحات التطويرية لإدارة متاحف الشارقة والرامية إلى تقديم أفضل الخدمات وباستخدام الوسائل والتقنيات الحديثة في متاحف الشارقة لتكون عامل جذب ووسيلة تعليمية تثقيفية ترفيهية. وضمن ما استجد على جدول أعمال الجلسة اطلع المجلس على عدد من المراسيم والقوانين والقرارات الصادرة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض