• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران     

«الوطني للسياحة» ينشط في اجتماعات خليجية في الرياض

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 يناير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

شارك المجلس الوطني للسياحة والآثار في الاجتماع المشترك الأول لوكلاء الثقافة والسياحة الذي عقد يومي 19 و20 يناير الجاري في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في مدينة الرياض، حسب بيان صادر أمس.

ومثل المجلس في الاجتماع، محمد خميس المهيري مدير عام المجلس الذي قدم مقترحات باسم دولة الإمارات تناولت أهمية التعاون على مستوى التخطيط الاستراتيجي في إطلاق مبادرة لتنظيم فعاليات لكافة القيادات من وزارات السياحة والثقافة ودمج كافة الخطط الاستراتيجية في خطة عامة لوضع رؤية استراتيجية عامة.

وتناولت المقترحات أيضا ضرورة التعاون على مستوى التنمية السياحية والثقافية بدول المجلس لإبراز الإمكانات التنموية الداعمة والمحفزة للاستثمار في هذا المجال وخاصة الاهتمام بالمواقع التراثية ووضع ضوابط خليجية مشتركة للمواقع الثقافية وتنميتها وتوظيفها لدعم السياحة والثقافة وضرورة العمل على إدراج المواقع التراثية ضمن مواقع التراث الثقافي العالمي.

وشملت المقترحات التي قدمتها دولة الإمارات ضرورة إطلاق مبادرات لعمل مهرجانات سياحية ثقافية تقام سنويا في إحدى دول مجلس التعاون والتنسيق بين دول المجلس لإقامة مهرجانات ثقافية سياحية في أهم الدول المصدرة للسياحة في العالم.

وخصصت الاقتراحات جزءاً مهماً للمواطن الخليجي باعتباره جوهر السياحة والثقافة حيث طالبت الاقتراحات بضرورة رفع مستوى الوعي الثقافي والسياحي بين المواطنين في دول الخليج ودعم الترويج للسياحة البينية من خلال الترويج للفعاليات الثقافية والمقاصد التاريخية بدول المجلس. وعن أهمية التدريب وتنمية الموارد البشرية شددت المقترحات على أهمية تنمية قدرات الكوادر في وزارات السياحة والثقافة وتبادل الخبرات والاستشارات.

وحول التعاون على مستوى التمثيل السياحي والثقافي لدول المجلس في الأسواق السياحية العالمية أكدت مقترحات دولة الإمارات على أهمية تنظيم فعاليات مشتركة والتعاون فيما بينها لتنظيم فعاليات مشتركة تمثل دول مجلس التعاون كافة.

وأشاد المهيري في تصريحات صحفية بالنتائج التي تحققت خلال هذا الاجتماع الأول مؤكدا أن هذه النتائج سوف تظهر خلال الفترة المقبلة في مجال التعاون بين دول المجلس لدعم السياحة والثقافة بشكل عام والسياحة التراثية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا