• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

نهيان بن مبارك يعتمد برنامج ملتقى رمضان لخط القرآن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 يونيو 2016

أبوظبي (وام)

اعتمد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة برنامج الدورة الثامنة من ملتقى رمضان لخط القرآن الكريم والذي تنظمه وزارة الثقافة وتنمية المعرفة في 25 رمضان الحالي ولمدة ثلاثة أيام بمشاركة ثلاثين من أفضل الخطاطين على مستوى العالمين العربي والإسلامي لكتابة نسخة كاملة من كتاب الله بحيث يخط كل واحد منهم جزءا من القرآن الكريم ليكتمل عملهم جميعا في ليلة القدر. كما تابع معاليه الاستعدادات الجارية لكي تخرج الدورة الثامنة بالصورة التي تليق باسم دولة الإمارات التي أصبحت في صدارة دول العالم الراعية للثقافة والمعرفة.

وقال معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان إن الوزارة وهي تستعد لإطلاق الدورة الثامنة من الملتقى تضع في اعتبارها النجاح الكبير الذي حققه الملتقى في دوراته السابقة حيث بات ملتقى رمضان لخط القرآن الكريم واحدا من أهم الملتقيات الثقافية المتخصصة على الأجندة الدولية في مجال الخط العربي والفنون الإسلامية، مبيناً أن الهدف الرئيسي من تنظيم الملتقى هو دعم فنون وآداب اللغة العربية ممثلة بفن الخط العربي ليس على المستوى المحلي وحسب وإنما عالميا أيضا. وأكد معاليه أن مشاركة 30 من أشهر خطاطي العالم في خط المحقق والريحاني من 11 دولة عربية وإسلامية تم اختيارهم من بين المئات من المتقدمين للمشاركة في الملتقى بتجرد وموضوعية اعتمادا على كفاءة وإبداع وقدرات كل منهم يضمن أن تخرج النسخة الخطية الثامنة من كتاب الله كتحفة فنية نادرة تبقى للأجيال القادمة.

وأضاف معاليه أن ملتقى خط القرآن الكريم يعد واحدا من أهم مبادرات الوزارة لدعم الحركة الثقافية والفنية داخل الدولة والوصول إلى العالمية.

ويذكر أن لجنة تحكيم الملتقى تضم قامات عالمية في الخط ويأتي على رأسها محمد أوزجاي من تركيا وعبد الرضا بهيه داوود الفرجاوي من العراق والدكتور عبيدة محمد صالح البنكي من سوريا ومحمد التميمي من تركيا والذين يقع على عاتقهم اختيار المتميزين والمتابعة والتدقيق للنصوص القرآنية التي ينجزها الخطاطون مع الأخذ في الاعتبار بأن الملتقى ليس مسابقة للخط العربي وإنما هو لقاء إبداعي لخط كتاب الله حيث تتوافر كل العوامل للخطاطين لإظهار افضل ما لديهم من إمكانات في إنجاز نسخة كاملة من القرآن الكريم تكون تراثا للأجيال وسيرة على نهج من خطوا كتاب الله منذ عهد الصحابة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض