• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

دايلي ميل:

دبي تحتضن «متحف المستقبل»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 مارس 2015

ذكرت صحيفة «دايلي ميل» البريطانية، أن دبي التي عودتنا على الابتكار دائماً أعلنت عن إنشاء «متحف المستقبل» الذي سيمثل تحفة معمارية فريدة من نوعها تضم تقنيات جديدة سيتم تطويرها خصيصاً للمبنى الذي سيشكل لوحة فنية كبيرة على شارع الشيخ زايد.

وقالت الصحيفة، إن المتحف يعد أفضل بيئة للابتكار على مستوى العالم، ويهدف لاختبار قدرات العقل البشري في تطوير حلول تنموية طويلة المدى للتحديات التي تواجه مدن المستقبل.

وسيتم الانتهاء من المتحف عام 2017 بتكلفة 90 مليون جنيه أسترليني، وسيكون أكبر منصة لاختبار الأفكار وتطوير الحلول التقنية للتحديات في مجالات التعليم والصحة والمدن الذكية والنقل والطاقة.

وبحسب «الدايلي ميل» سيستخدم المتحف تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد أثناء البناء والإنشاء، لطباعة أجزاء رئيسية من المبنى.

وأكدت الصحيفة أنه ليس جديداً على دبي التي تحتضن كل جديد أن يضم المتحف مختبرات ابتكار للصحة والتعليم والمدن الذكية والطاقة والنقل، ومتحفاً دائماً لابتكارات المستقبل في كل المجالات ومختبرات لتوليد واختبار الأفكار.

ويضم المتحف أيضاً منصة لعرض واختبار ابتكارات لشركات التقنية الرائدة العالمية، بالإضافة لشراكات مع كبريات الجامعات ومعاهد الأبحاث العالمية.

وبحسب الصحيفة، سيكون المتحف عند الانتهاء منه أكبر مركز دراسات لتوقع أهم الاتجاهات المستقبلية في المجالات العلمية والتقنية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض