• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«شيماء كلاسيك» شوط بـ 5 ملايين دولار

«اكسلنت ريزلت» يسعى لضرب الترشيحات في المسافة المتوسطة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 29 مارس 2014

يعد سباق دبي شيماء كلاسيك للفئة الأولى «الشوط الثامن» لمسافة 2410 أمتار، وجائزته 5 ملايين دولار، ويقام على الأرضية العشبية أحد أبرز السباقات في المسافات المتوسطة، ويضم السباق نجوماً عديدة من مختلف القارات أبرزها أبطال البريدرز كب وأبطال هونج كونج واليابان وإنجلترا بالإضافة إلى خيول جودولفين التي شاركت في سباقات الكرنفال وتشارك فيه 15 من الخيول المهجنة الأصيلة.

ويمثل الخيول الإماراتية الجوادان « اكسلنت ريزلت» لجودلفين و«امبفيلينت» لمحمد علي بالحب، ويشرف على الأول سعيد بن سرور ويقوده سلفستر دي سوذا بينما يشرف على الثاني روجر فاريان ويقوده اندريه اتزيني.

ويسعى الجواد « اكسلنت ريزلت» الذي سجل الفوز مرتين بنفس الأرضية لمقارعة خيول قوية وانتزاع هذا اللقب، ليمهد الطريق ويعطي جرعة معنوية للفوز باللقب الكبير خاصة وأن هذا الشوط يعقبه مباشرة ختام المهرجان بسباق كأس دبي العالمي، بالإضافة إلى أن الترشيحات ابتعدت عنه وهو ما يسعى لتأكيد أحقيته بالفوز بينما «امبفيلينت» تعتبر هذه أول تجربة له بميدان لكنه يحمل سجل مشرف من النتائج في أيرلندا حيث سجل الفوز في مشاركته قبل الأخيرة بسباق «الفئة الأولى» بمضمار كوراه، ويعد السباق تجربة صعبة جدا لهذين الخيلين بسبب قوة الخيل المشاركة التي جعلت هذا السباق حديث المحللين الذين وصل وصفهم له بأنه أقوى من كأس دبي العالمي.

ويمثل الخيول الأميركية شيماء كلاسيك «توايلايت اكليبس» بإشراف توم البرتراني، حيث تدرب الجواد على الأرضية الاصطناعية لمسافة 2400 متر طبقاً لمساعد المدرب، كما تشارك خيول أجنبية أخرى، منها الجواد الفرنسي، «سيراس ديزيجل» المرشح ضمن الأوائل، ومعه الجواد الياباني «جنتلدونا» و«دينيم أند روبي». (دبي - الاتحاد)

الشوط الثامن:

التوقيت: 9:17 ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا