الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

المسلسلات المصرية تجذب اعلانات بـ 367 مليون درهم

25 أغسطس 2009 01:05
بدأت قنوات التلفزيون المصري والقنوات الفضائية منذ أول أيام رمضان؛ بث ما يقرب من 60 مسلسلاً مصرياً ما خلق حالة من الارتباك لدى المشاهدين الذين شعروا بالحيرة في اختيار ما يمكن ان يتابعونه منها. واذا كان المشاهدون قد تعودوا في الماضي على متابعة أربعة مسلسلات أو خمسة مسلسلات خلال شهر الصوم لنجومهم المفضلين مثل يحيى الفخراني ونور الشريف ومحمود عبدالعزيز ويسرا وليلى علوي وإلهام شاهين فان المنافسة الشديدة بين المئات من القنوات الفضائية العربية التي انطلقت خلال السنوات العشر الأخيرة غيرت مسارات الدراما التلفزيونية الرمضانية والفنية بصفة عامة. واصبحت القنوات تخص هذا الشهر بعشرات المسلسلات التي باتت وسيلة لجذب المشاهدين. ويقول الناقد عادل عباس «ان الهدف هو زيادة حصتها من أموال الدعاية التي تنفقها الشركات الكبرى خصوصاً شركات الأغذية والمواد الاستهلاكية والتي يقدر بعض الخبراء انها تصل الى حوالي نصف مليار جنيه مصري (حوالي 367 مليون درهم) خلال رمضان اكثر الشهور جذبا لأموال الإعلانات». ويرى الناقد أشرف بيومي «أن ما زاد الأمور إرباكاً أن غالبية نجوم الشاشة الكبار من الجيلين القديم والجديد يقومون ببطولة مسلسلات تبث خلال رمضان من اطار المنافسة لرفع اجورهم من خلال جذبهم نسبة اكبر من المشاهدين». ويشير بيومي «يستحيل أن تقضي الأسرة يومها كاملاً لمتابعة المسلسلات التي يصل عرض كل حلقة منها لساعة لكثرة الاعلانات التي تتخلها؛ لذلك عليها أن تحدد خياراتها منذ البداية». وتوقعت الناقدة علا الشافعي «أن تثير بعض المسلسلات جدلاً حول قضايا وطنية وسياسية واجتماعية واقتصادية؛ كما تبين من الحلقات الاولى».
المصدر: القاهرة
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©