• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مجلس إدارة «غرفة التجارة» ناقش ميزانية عام 2016

7٪ نمو الرخص التجارية في الفجيرة العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 يناير 2016

الفجيره (وام)

ارتفع إجمالي الرخص التجارية المسجلة في إمارة الفجيرة بنسبة 7% خلال العام الماضي مقارنة بعام 2014، فيما سجل عدد شهادات المنشأ الصادرة عن الغرفة زيادة بلغت 20٪ عن الفترة نفسها ، حسب خالد محمد الجاسم مدير عام غرفة تجارة وصناعة الفجيرة.

وعقد مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة، أمس، اجتماعاً، برئاسة خليفة خميس مطر الكعبي رئيس مجلس الإدارة، وذلك للاطلاع على مقترحات ومرئيات الخطة والموازنة التقديرية لعام 2016.

وقال الكعبي، إن إمارة الفجيرة بالرعاية الكريمة والدعم المتواصل من صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة تحقق تقدماً ملحوظاً في مجالات توسيع قاعدتها الإنتاجية واستيعاب التكنولوجيا الحديثة في عمليات التنمية، الأمر الذي دفع بغرفة الفجيرة إلى تكثيف جهودها لاستقبال الوفود التجارية، وتوفير الاحتياجات كافة التي تسهم في فتح قنوات العمل المشترك والمساهمة الفاعلة في مشروعات التنمية في الإمارة ومواكبة تطلعات الدولة نحو العالمية.

من جانبه، أوضح خالد محمد الجاسم مدير عام الغرفة عقب الاجتماع أن مجلس الإدارة اقر مقترحات ومرئيات الخطة والموازنة التقديرية لعام 2016، كما صادق على الحسابات الختامية لعام 2015.

وقال إن خطة عام 2016 تشتمل على مشروع لإنشاء مركز الفجيرة لدعم المشاريع الصغيرة ومركز حاضنة الأعمال ودراسة لإنشاء مركز الفجيرة للتحكيم التجاري، كما اعتمد المجلس تنظيم المؤتمر العربي للتطوير والاستثمار العقاري والصناعي في الإمارة سنوياً.

وتمت مناقشة أنشطة مركز الفجيرة للمعارض خلال العام الماضي، وما حققه من نتائج ايجابية من حيث العروض وانعكاساتها عن حركة التجارة وأنشطة الأعمال والسياحة والخدمات في الإمارة. وأثنى مجلس الإدارة على مقترحات ومرئيات إدارة الغرفة بشأن خطة عملها للعام الحالي، وبحرصها على تطوير أدائها والارتقاء بدورها في مجالات تسهيل معاملاتها لدى منتسبيها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا