• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مجلة «لوبوان»:

مجلة «لوبوان»: فرصة الأمير شبه معدومة أمام «الديناصور»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 يناير 2015

أنور إبراهيم (القاهرة)

أشار موقع مجلة «لوبوان» الفرنسية إلى أن الأمير علي بن الحسين، الذي أعلن عن ترشيحه لرئاسة «الفيفا» في مواجهة السويسري جوزيف بلاتر الرئيس الحالي، فرصته للفوز شبه معدومة، وأن «الديناصور» بلاتر سيتم انتخابه لفترة رئاسة خامسة. ونقلت المجلة بيانا للفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أدلى به الثلاثاء، وقال فيه إن إعلان الأمير على الترشح لرئاسة الفيفا هو أمر مشروع، وأنا أعرف جيداً الأمير علي، وأن لديه من الأهلية والمشروعية ما يؤهله لشغل أعلى المناصب، وتولى أكبر المسئوليات. وأضاف بلاتيني في بيانه قائلاً: علينا أن ننتظر الآن مقترحاته وبرنامجه من أجل مستقبل كرة القدم». وقالت المجلة إن الأمير علي، البالغ من العمر 39 عاماً، هو نائب رئيس الفيفا لشئون آسيا، وعضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وانه أعلن عن ترشحه في بيان رسمي، وأيضاً على حسابه على تويتر.

يذكر أن انتخابات رئاسة «الفيفا» ستجرى في إطار المؤتمر الانتخابي في زيوريخ (سويسرا) 29 مايو المقبل، وأن باب الترشح سيظل مفتوحا حتى 29 يناير الحالي. وقالت المجلة إن بلاتر البالغ من العمر 78 عاماً، والذي يشغل منصب رئاسة الفيفا منذ عام 1998 والذي يرشح نفسه لخامس مرة، هو المرشح القوى للفوز بالرئاسة مجدداً، أما المرشح الثالث جيرومي شامبين نائب السكرتير العام السابق للفيفا فليس له أدنى فرصة حقيقية نظريا على الورق.

وأضافت المجلة أنه إذا كانت فرص شامبين شبه معدومة، فإن فرص الأمير على تعتبر ضئيلة، لاسيما بعد أن أعلن الاتحاد الآسيوي الذي ينتمي إليه تأييده لبلاتر في شهر يونيو الماضي على هامش مؤتمر الفيفا في ساوباولو بالبرازيل. واختتمت المجلة أن ميشيل بلاتينى «وهو الوحيد الذي كان بمقدوره تهديد عرش بلاتر»، كان قد أعلن في أغسطس الماضي أنه لن ينافس على رئاسة الفيفا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا