• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

بحضور مكتوم بن محمد

«أمة تقرأ» يحقق 41 مليون درهم ويوفر 4 ملايين كتاب للاجئين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 يونيو 2016

دبي (وام)

نجح «مزاد أمة تقرأ» في توفير 4 ملايين كتاب للطلاب اللاجئين والمحتاجين حول العالم والمساهمة في تزويد أكثر من 2000 مدرسة حول العالم بكتب للقراءة والمعرفة.

وشهد سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، وعدد من كبار الشخصيات المزاد الإنساني الخيري المخصص لدعم حملة «أمة تقرأ» والذي نظمته شركة الإمارات للمزادات، حيث حقق المزاد الذي أقيم في مدينة جميرا أمس، ما مجموعه 41 مليون درهم، ما يعادل قيمة 4 ملايين كتاب، وبذلك تجاوزت حملة «أمة تقرأ» الهدف المعلن في توفير 5 ملايين كتاب لتصل إلى أكثر من سبعة ملايين و300 ألف كتاب للطلاب واللاجئين حول العالم.

ونجح المزاد الخيري الفريد من نوعه في بيع كافة المعروضات التي كان من أبرزها قطعة أثرية من كسوة الكعبة عمرها 106 أعوام وقد تبرع بها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، وحازت هذه القطعة مبلغ مليونين ومائة ألف درهم، وتعد هذه القطعة الأثرية خضراء اللون والمصنوعة من خيوط الذهب والفضة والتي أهداها خديوي مصر عباس حلمي باشا في عام 1331 هجرية للكعبة المشرفة واحدة من مجموعة المقتنيات الفنية الخاصة بمكتب صاحب السمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم.

كما شهد المزاد الخيري بيع مقتنيات قيّمة أخرى مقدمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حيث بيعت لوحة من أشعار سموه من كتابه ومضات من شعر بتوقيعه الشخصي بمبلغ مليون ومائة ألف درهم، وبيعت لوحتان للفنان عبدالقادر الريس بقيمة 970 ألف درهم، ويعد الفنان التشكيلي عبدالقادر الريس واحداً من أبرز فناني الإمارات.

وقد بيعت لوحة فنية للفنانة الدكتورة نجاة مكي الحاصلة على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون في 2007 بقيمة 150 ألف درهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض