• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

منافسة إماراتية قطرية في «كحيلة كلاسيك»

«المامون مونلو» و «مسرع».. صراع ملتهب على لقب «العربية الأصيلة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 29 مارس 2014

تنطلق منافسات كأس دبي العالمي بالشوط الأول «دبي كحيلة كلاسيك» برعاية «إعمار»، لمسافة 2000 متر للخيول العربية الأصيلة للفئة الأولى البالغ إجمالي جوائزه المالية 250 ألف دولار وتشارك فيه 16 خيلاً، وهو الشوط الوحيد في الأمسية المخصص للخيول العربية الأصيلة وستكون المنافسة إماراتية قطرية، وتمثل الإمارات ثلاثة من خيول صاحب السمو رئيس الدولة، هي المهرة «شايل الظبي» و«سكوب» و«ريتشلور» وهي كلها بإشراف المدرب الجنوب أفريقي إرنست اورتيل، ويشارك في السباق الجواد «فيرساك باي» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بإشراف اروين شاربي وهو وصيف بطل النسخة الماضية الجواد القطري «المامون مونلو» والذي يدافع عن لقبه في هذه النسخة أيضاً بإشراف مدربه جان برنارد.

وتضم القائمة خمسة من خيول سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وهي «مسرع» الذي يشرف عليه المدرب الفرنسي جان بيير توتين و«رباح دو كارير» و«رازق» و«مشارب» و«نسيم» والتي يشرف على تدريبها المدرب الوطني ماجد الجهوري.

ومن الخيول الإماراتية أيضاً التي تشارك «ايه اف لافح» لخالد النابودة بإشراف علي الرايحي، و«نيشان» لعلي حداد بإشراف المدرب إريك ليمارتينيل والذي يدفع أيضاً بالجواد «منان» لمزرعة عزبة، وتضم القائمة «صاحب دي كلوز» للخيالة السلطانية العمانية، والجوادين القطريين «فيتلانا دي فوست» لخليفة الكواري بإشراف جاسم الغزالي و«جينيكا ديس فورج» للشيخ محمد بن خليفة آل ثاني بإشراف جوليان سمارت.

وتبقى المنافسة بين الخيول الإماراتية والقطرية قائمة خاصة أن «المامون مونلو» لن يجد الطريق سهلاً، وسيكون ثالث خيل في تاريخ السباق في حال تحقيقه الفوز باللقب.

يذكر أن «العنود» كانت قد نال لقب الشوط الذي ترعاه «إعمار» 3 مرات متتالية في أعوام 1997 و1999، و«المجداني» في أعوام 2005 و2007، ومنذ ذلك الوقت شهد الشوط 5 أبطال وفي كل عام خيل مختلف يرتقي إلى المركز الأول، فيما تبدو الفرصة سانحة أمام «المامون مونلو» لكسر القاعدة بعد تألقه وحصده اللقب العام الماضي.

ويشرف جيان فرانسوا بيرنارد على تدريب الخيل الذي قاده العام الماضي إلى منصة التتويج، وفيما قاده الفارس كريستوف سوميلون العام الماضي سيتولى هذا الجانب فرانسيد موشراي العام الحالي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا