• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

7 خيول إماراتية تواجه التحدي الكبير على الكأس الأغلى

«بيرنس بيشوب» و «مخضرم» و «رولر أوف ذا ورلد» على طريق المجد

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 29 مارس 2014

يترقب عشاق رياضة الخيول التنافس المثير في الشوط التاسع الرئيسي «كأس دبي العالمي» الفئة الأولى لمسافة 2000 متر والبالغ جوائزه 10 ملايين دولار والذي يجمع بين صفوة الخيول العالمية على أرض الإمارات ويتنافس أشهر الفرسان فيما بينهم على قيادة أفضل الخيول في هذا السباق الذي يستمد وضعه من الخيول العالمية المشاركة والجائزة الأغلى التي رصدت له وجعلت الجميع يتطلعون إلي رفع كأس دبي العالمي للفئة الأولي.

ويشارك في كأس دبي العالمي 16 خيلاً، ويأتي الصراع بين عدد من الخيول العالمية، لتنافس الخيول الإماراتية في البطولة، والتي تدخل بقوة من خلال 7 خيول، يأتي في مقدمتها «برنس بيشوب» بقيادة كيرين فالون الذي نطلق من البوابة الأولى، و«أفريكان ستوري» بقيادة سيلفستر ديسوزا، وينطلق من السادسة، وكلاهما بإشراف المدرب سعيد بن سرور، و«كات أو ماونتين» و«فانكوفريت» بإشراف شارلز ابيلبي، والخيول الأربعة تعود ملكية إلى جودولفين، ويمثل الإمارات أيضاً «مخضرم» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، بإشراف ويليام هاجاس وبقيادة بول هانجان، و«سيرفر» لمؤسسة زعبيل الدولية للسباقات وبإشراف ساتيش سيمار، وبقيادة ريتشارد مولن.

وتتجه الأنظار والتوقعات الجماهيرية إلى الجواد «برنس بيشوب» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، لاستعادة لقب البطولة الأغلى في العالم التي غابت العام الماضي، وأكمل الجواد القوي إعداده بعد أن سجل فوزين متتاليين في سباقي تحدي مكتوم الجولة الثانية والثالثة على ذات المسافة والمضمار.

ولا تقل حظوظ «افريكان ستوري» عن «بيرنس بيشوب» خاصة أنه سينطلق من البوابة السادسة وهي أفضل نسبياً حيث تتيح للفارس القدرة على المناورة والتمركز، وهو خيل جيد له نتائج مميزة في سباقات الفئات بميدان، وكان وصيفاً للجواد «برينس بيشوب» في تحدي مكتوم الجولة الأولى، بينما يواجه الجواد «كات او ماونتين» بإشراف شارلي ابلبي وبقيادة مايكل برزلونا، تحدياً كبيراً بعدما أوقعته القرعة في البوابة الخامسة عشر.

ويمثل الجواد «مخضرم» خيول سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم والتي لها سجل مميز في كأس دبي العالمي، وأعلن المدرب ويليام هاجاس اكتمال إعداد الخيل للمنافسة على اللقب، بعد المستويات التي قدمها والجواد «سانشاويس» للشيخ أحمد بن محمد بن خليفة آل مكتوم، بإشراف مايك دي كوك وبقيادة كريستوف سوميلون، وصيف «برينس بيشوب» في الجولة الثالثة من تحدي مكتوم والتي كانت بمثابة آخر بروفة لهذا السباق، وأحد أبطال سباقات كرنفال كأس دبي العالمي، وينطلق هذا الجواد من الخانة الخامسة وهي الخانات المفضلة للفرسان والمدربين.

ويتطلع «سيرفر» لمؤسسة زعبيل بإشراف المدرب ساتيش سيمار وبقيادة الفارس ريتشارد مولين إلى المجد، ويملك رصيدا جيدا من النتائج في مضمار ميدان، ويعزز فرصة هذا الجواد حظوظ الخيول الإماراتية للفوز بهذا اللقب بعد النتائج المميزة له بميدان أخرها المركز الثالث في بروفة كأس دبي العالمي سباق تحدي مكتوم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا