• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

إنشاء مصلى جديد في سيح البير

«أشغال رأس الخيمة» تنجز صيانة مصليات العيد بالإمارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 يونيو 2016

محمد صلاح (رأس الخيمة)

أنجزت دائرة الأشغال في رأس الخيمة المصلى الجديد لمنطقة سيح البير والذي يتسع لـ 10 آلاف مصل، كما أنجزت الدائرة صيانة 4 مصليات في مختلف مناطق الإمارة استعداداً لعيد الفطر السعيد.

وقال المهندس أحمد محمد الحمادي مدير عام الدائرة: إن تنفيذ الصيانة للمصليات في الإمارة هذا العام بدأ في وقت مبكر ليتسنى صيانة أكبر عدد منها.

وأضاف: شملت عملية الصيانة تركيب الانترلوك وتوسعة المواقف وأعمال الدهانات لأربعة مصليات هي: مصلى خزام الأكبر بالإمارة والذي شهد تعديل المدخل الرئيس والمداخل الفرعية لضمان انسيابية الحركة وعدم الزحام عن الدخول والخروج من المصلى، وأجرت الدائرة له صيانة شاملة وهذا المصلى يتسع لنحو 58 ألف مصل، كما شملت أعمال الصيانة مصلى الخران، والذي يتسع لنحو 14 ألف مصل، حيث تمت أعمال دهان كاملة للمصلى وتم إنجاز حوالي 80% من الأعمال الخاصة به، ويجرى في الوقت الحالي استكمال أعمال الصيانة والانترلوك وغيرها، كما أنهت الدائرة صيانة مصلى العيد بالحويلات، والذي اشتمل على أعمال الدهانات وتركيب الانترلوك وهو يتسع لنحو 560 مصل.

وأشار الحمادي إلى أن الدائرة انتهت من إنشاء مصلى منطقة سيح البير القريبة من خت، ويتسع لنحو 10 آلاف مصل، وضمت أعمال هذا المصلى إقامة سور وتجهيز أرضية المصلى وإنشاء مواقف وتركيب إنترلوك وأبواب ومحراب وغيرها من الأعمال الإنشائية الأخرى الخاصة بهذا المصلى الذي يخدم شريحة كبيرة من الأهالي والمقيمين في المنطقة.

وأكد أن الدائرة سرعت وتيرة العمل خلال الفترة الماضية للانتهاء من هذه المشاريع قبل العيد بوقت كافٍ لإعطاء الفرصة للهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف لتسلم هذه المصليات وإدراجها ضمن الأماكن التي ستقام فيها صلاة العيد.

وكان أهالي منطقة سيح البير في رأس الخيمة قد طالبوا خلال العامين الماضيين بإنشاء مصلى لخدمة أهالي المنطقة الذي يضطرن للصلاة في الأماكن البعيدة عن سكنهم، مؤكدين أن استجابة الدائرة ببناء هذه المصلى سينهي هذه المعاناة.

وقال عبد الله الحبسي من أهالي المنطقة: إن إنشاء هذا المصلى بالمنطقة خفف معاناة الانتقال للمصليات في خت، وغيرها من المناطق القريبة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض