• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«مكتوم الخيرية» تنظم إفطارات رمضانية بالسودان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 يونيو 2016

دبي (الاتحاد)

تنفيذاً لتوجيهات وأوامر سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، نظمت هيئة آل مكتوم الخيرية برنامج إفطارات رمضانية في هذا الشهر الكريم، وذلك في العاصمة الخرطوم ودارفور وبعض مناطق كردفان وولاية الجزيرة وسط السودان، حيث استفاد منه أكثر من سبعة آلاف أسرة. واشتمل البرنامج على سلال غذائية للأسر وإفطارات جماعية لطلاب المدارس القرآنية وتوزيع مبالغ نقدية لشراء حاجيات رمضان.

وقال ميرزا حسين الصايغ عضو مجلس الأمناء، إن البرنامج وجه بصورة أساسية للفقراء والمعوزين، خاصة أمهات الأيتام والأرامل والعجزة وبعض الفئات الضعيفة، كما شمل أيضاً الإخوة السوريين والإثيوبيين المقيمين بالسودان.

وأشار حمدان حامد محمد المستشار الثقافي للهيئة إلى أن التوزيع في العاصمة الخرطوم تركز في مناطق جبل أولياء وأطراف العاصمة ومدينة النصر وجنوب الحزام وشرق النيل ومنطقتي أم بدة والثورة في أمدرمان.

كما اشتمل البرنامج في دارفور على مدينة نيالا وعدداً من الأرياف في شرق وشمال وغرب المدينة، خاصة مناطق عد الحراز ومكو وبابا وجبل أم كردوس، إضافة إلى شمال دارفور في الفاشر وطويلة وأرو.

من جانبه، أشاد السلطان عبدالرحمن آدم أبو، سلطان عموم قبائل الداجو في السودان بهذه الجهود الخيرة لهيئة آل مكتوم الخيرية وراعيها سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم مشيدا بالبرامج التي نفذتها الهيئة في دارفور خاصة المدارس وحفر آبار المياه وخدمة الفقراء من خلال إفطار الصائم وكسوة رمضان مما ساهم في استقرار الأسر في منطقة دارفور.

من ناحية أخرى، أشاد الدكتور جمال يوسف إدريس مفوض العون الإنساني في جنوب دارفور بالدور، الذي ظلت تقوم به هيئة آل مكتوم الخيرية من خلال مدارسها ورعايتها الكاملة للطلاب و تقديم العون للمحتاجين في هذا الشهر الكريم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض