• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

58 صورة تتدفق على «انستغرام» كل ثانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 مارس 2015

آمنة الكتبي (دبي)

أكد كول رايس المصنف ضمن قائمة الخمسة الأكثر تأثيراً على موقع انستغرام عالمياً، أهمية أن يكون هناك ذكاء في التعامل مع تطبيق الانستغرام حتى تتمكن الشركات والأفراد من استخدامه بالطريقة المثلى والاستفادة من التقنيات والمزايا التي يتيحها.

وبين أن انستغرام سيشهد تطوراً كبيراً خلال السنوات المقبلة، حيث إنه في الوقت الحالي يشهد في كل ثانية إضافة 58 صورة، وبالتالي فإننا سنرى قفزات في أدائه ليشابه وسائل الإعلام الاجتماعي الأخرى مثل «فيسبوك» و«تويتر» في سرعة نموها وانتشارها.

وأشار إلى إمكانية استخدامه من قبل رواد الأعمال الباحثين عن التسويق لأعمالهم بسرعة كبيرة وبما يسهم في تحقيقهم للانتشار الكبير، وذلك كونه تطبيقاً مجانياً لتبادل الصور وشبكة اجتماعية في الوقت ذاته، ويتجاوز مشتركوه في الوقت الحالي الـ200 مليون مستخدم.

جاء ذلك خلال جلسة «كيف تستخدم أنستغرام كنموذج للأعمال؟» التي أدارها أنس بوخش، رائد الأعمال والإعلامي الإماراتي خلال فعاليات اليوم الثاني من قمة رواد التواصل الاجتماعي العرب.

وقال رايس إن الانستغرام مكن المشتركين فيه من تشارك الصور مع الآخرين، ولم يعد يختصر الأمر في هذا على المصورين المحترفين، كما أنه يمكن لكل مشترك أن يضع صوره ليتحول من خلالها إلى علامة تجارية، لأنه يمكنه تقديم نفسه بالطريقة التي تناسبه ويريدها للمتابعين، وبذلك فإنه يسهم أيضاً وبشكل كبير في تحسين الارتقاء بالأعمال التجارية.

وأوضح أن تطبيق الانستغرام الذي أطلق في عام 2010 تكمن أهميته في قدرته على فسح المجال أمام المستخدمين لالتقاط الصور وإضافة فلتر رقمي إليها، ومن ثم مشاركتها في مجموعة متنوعة من خدمات الشبكات الاجتماعية، بالإضافة إلى شبكة إنستغرام نفسها، وهذا ما مكنه من التفوق على كثير من البرامج السابقة المتخصصة في التعامل مع الصور، والتي لا تمتلك مثل هذه المزايا والخدمات التي يتيحها انستغرام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض