• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بمناسبة يوم زايد للعمل الإنساني

«الصحفيين» تزور مرضى في الفجيرة وأم القيوين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 يونيو 2016

دبي(الاتحاد)

نظمت جمعية الصحفيين زيارات إنسانية بمناسبة يوم زايد للعمل الإنساني، وعام القراءة 2016 في الفجيرة وأم القيوين، إحياءً للذكرى الخالدة للمغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه في 19 رمضان.

وزار وفد ضم كلاً من شيخة الغاوي من وكالة أنباء الإمارات وسعيد أحمد من جريدة الاتحاد، ومحمود محسن من جريدة الخليج، عددا من المرضى في مستشفى الشيخ خليفة العام في أم القيوين، ضمن جهود جمعية الصحافيين لدعم مبادرة يوم العمل الإنساني الإماراتي. ورحبت ريزا فاندير المدير التنفيذي لمستشفى خليفة العام بالإنابة بأعضاء الوفد الزائر، وأثنت على هذه اللفتة الإنسانية التي أدخلت البهجة والسرور في نفوس المرضى على اختلاف أعمارهم وجنسياتهم ويحرص على توفير سبل الراحة والأمان كافة لهم جميعاً.

وأكدت شيخة الغاوي عضو جمعية الصحفيين أن هذه المبادرة جاءت لتساهم في تحقيق أهداف يوم زايد للعمل الإنساني وتسليط الضوء على أهمية تعزيز التواصل المجتمعي ونشر ثقافة المبادرة الذاتية لعمل الخير لدى الأجيال القادمة وتعريف الأبناء بعطاءات زايد الخير خلال حياته الحافلة. كما قام وفد من أعضاء جمعية الصحفيين بالفجيرة بزيارة لمرضى مستشفى الفجيرة، وذلك ضمن فعاليات الجمعية بيوم زايد للعمل الإنساني، وفي إطار برنامج التواصل المجتمعي للجمعية، والتي تهدف إلى توطيد العلاقات الإنسانية، وتفعيل هذا التواصل، وتكريس القيم المجتمعية السليمة القائمة على التراحم.

وكان في استقبال الوفد خميس بن سنان مدير مستشفى الفجيرة الذي أعرب عن سعادته بزيارة الوفد المكون من مديري مكاتب الصحف المحلية بإمارة الفجيرة، وعدد من محرريها، مشيداً بهذه اللفتة الإنسانية من الجمعية التي أدخلت البهجة والسرور في نفوس المرضى على اختلاف أعمارهم وجنسياتهم، موضحاً أن المستشفى يستقبل أعداداً كبيرة من الزائرين يومياً عدا المقيمين داخل المستشفى، ويحرص على توفير كل سبل الراحة والأمان لهم جميعاً.

وعن سبب اختيار المرضى تحديداً لمشاركتهم يوم العمل الإنساني أوضح عبد الله الحريثي عضو جمعية الصحفيين أن صيام شهر رمضان المبارك من الفرائض للمسلمين لما للصيام من لذة نفسية ومعنوية ويتعذر على غالبية المرضى الصيام الأمر الذي قد يؤثر سلبيا على معنوياتهم لاسيما بالنسبة للمرضى من كبار السن، وقد ارتأت جمعية الصحفيين زيارتهم وتقديم الهدايا لهم والاطمئنان على صحتهم من أجل مساندتهم وإشعارهم بأن هناك من يحرص على كسب رضاهم وإسعادهم، وتعد مبادرة يوم زايد للعمل الإنساني فرصة سانحة لزيارتهم.

وضم الوفد كلاً من عبد الله الحريثي مدير مكتب صحيفة الاتحاد في الفجيرة، يرافقه محررو وسكرتارية المكتب، ومحمد الوسيلة مدير مكتب صحيفة الخليج بالفجيرة، وعائشة الكعبي مدير مكتب صحيفة البيان بالفجيرة، مع المحررة ابتسام الشاعر، وفارس الزيودي من وكالة الأنباء الإماراتية، والمحررة سمية الحمادي من الإمارات اليوم، وكل من الإعلامي محمد عيد وعبدالحكيم من صحيفة الرؤية وعدد من المصورين.

وتضمنت المبادرة زيارة ما يقارب 20 مريضاً في عدد من الأقسام: كقسم الأطفال والجراحة والباطنية النسائية والرجالية، حيث تم الاطمئنان عليهم وتوزيع الهدايا التذكارية في ذكرى هذا اليوم، وقام وفد الجمعية تفاعلاً من عام القراءة بتكريم إدارة المستشفى بدرع ومجموعة كتب قيمة عن زايد الخير ودولة الإمارات، فضلاً عن توزيع مجموعة أخرى من الكتب على أقسام التمريض والأطباء الموجودين في أقسام العناية الصحية. وأهدى الوفد درع جمعية الصحفيين إلى مدير مستشفي الفجيرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض