• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تشافي: جوارديولا وأراجونيس الأفضل في حياتي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 29 مارس 2014

قال تشافي هرنانديز نجم فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم أن بيب جوارديولا ولويس أراجونيس هما أفضل مدربين في مشواره، الذي اعترف بأنه بلغ نقطة قمته بعد الثلاثين، مشيراً إلى أن مونديال البرازيل في الصيف المقبل، سوف يكون الأخير بالنسبة له، حيث إنه لا يرى نفسه في نهائيات كأس العالم التي تقام في ضيافة روسيا عام 2018، لأنه يبلغ وقتها الثامنة والثلاثين من العمر.

وعن كيفية إقناع المدير الفني لمنتخب إسبانيا فيسنتي ديل بوسكي له بالاستمرار في الملاعب، بعد أن فكر باعتزال اللعب الدولي عقب بطولة الأمم الأوروبية الأخيرة، قال: ديل بوسكي هو الشخص الأكثر إنسانية الذي تعاملت معه في غرف اللاعبين، مشيراً إلى أنه عندما أخبر المدير الفني برغبته في إنهاء مشواره مع المنتخب عقب الفوز على إيطاليا في النهائي الأوروبي، قال له الأخير: «أنت شخص مهم»، وأخبره بأن عليه المشاركة في المونديال.

وفيما يتعلق بفكرة الاعتزال، قال قائد البارسا إنه يرى نفسه جيداً على المستوى البدني، وفي حالة أفضل من مواسم سابقة، رغم أنه عانى من كثرة المباريات، وأنها المرة الأولى في مسيرته التي يشعر فيها بأنه جيد بهذا القدر، وأكثر نضجاً، وأفضل بدنياً.

وقال إن جوارديولا كان شخصاً مهماً، في حياته، وكذلك عندما كان صبيا، وعندما دربه، ويشعر بالسعادة بالعمل مع كل المدربين الذين حظي بهم، لكن لو كان عليه إبراز اثنين فإنهما أراجونيس وجوارديولا، وقال عن الراحل أراجونيس «دائماً ما كرر أننا لا نتمتع بقدرات بدنية كبيرة، لكننا بين أفضل خمس دول على مستوى مهارات الكرة»، كما أنه كان إنسانياً للغاية، شديد القرب من الناس ومباشراً. (برشلونة - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا