• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بموجب مذكرة تفاهم مع «المجلس الرياضي»

«صحة دبي» توفر الدعم الطبي والخدمات اللازمة لأندية الإمارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 يونيو 2016

دبي (الاتحاد)

أعلنت هيئة الصحة بدبي توجهها لخدمة القطاع الرياضي في دبي، بالقدرات والخبرات والإمكانيات نفسها التي تخدم بها مختلف القطاعات والفئات وشرائح المجتمع، واصفة الرياضة والصحة بأنهما وجهان لعملة واحدة، وأن الحفاظ على اللياقة البدنية والصحية للرياضيين والأفراد بوجه عام، هو انعكاس طبيعي لتقدم الهيئة نحو أهدافها الرامية إلى الوصول لمجتمع أكثر صحة وسعادة.وترجمت الهيئة عمق شراكتها الاستراتيجية وتعاونها الوثيق مع مجلس دبي الرياضي، أمس، من خلال مذكرة تفاهم أبرمتها مع المجلس، مستهدفة تقديم كل أشكال الدعم الطبي لقطاع الرياضة بأنديته ووحداته وجميع المنتسبين لهذا القطاع الحيوي الذي توليه الهيئة اهتماماً بالغاً في توجهاتها التطويرية. وقد وقع عن الهيئة معالي حميد محمد القطامي رئيس مجلس الإدارة، المدير العام لهيئة الصحة بدبي، وسعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي.وتهدف مذكرة التفاهم إلى تفعيل الجهود المشتركة، وتعزيز التعاون بين الهيئة والمجلس، في تنفيذ الأحداث والفعاليات الرياضية، بحيث تتولى هيئة الصحة بدبي توفير الفرق الطبية المتخصصة لدعم مثل هذه الأحداث، وتقديم جميع الخدمات الصحية اللازمة، ومن بينها الفحوص الطبية للرياضيين.

كما تتولى الهيئة الإشراف الطبي والرقابة على العيادات التابعة لأندية دبي التي يشرف عليها المجلس، وتنظيم الدورات التثقيفية والتدريبية لإعداد وتأهيل وتطوير العاملين في مجال الطب الرياضي، بالإضافة إلى تنفيذ برامج توعوية للاعبين والجهاز الطبي في أندية إمارة دبي التابعة للمجلس، والمشاركة في عقد المؤتمرات العلمية في مجال الطب الرياضي.

وقال معالي حميد القطامي عقب التوقيع: «إن شراكة صحة دبي ومجلس دبي الرياضي، تتجاوز جميع البنود الواردة في مذكرة التفاهم، وإن المذكرة مجرد ضوابط لأجندة عمل وأهداف مستقبلية ركيزتها توفير كل سبل الرعاية والخدمات الصحية، لحركة الرياضة المتطورة في دبي، والتي تشتمل على أحداث إقليمية وعالمية، إلى جانب خدمة القطاع الرياضي ليكون نموذجاً يحتذى به على مستوى المنطقة».

وثمن معاليه الدور الكبير الذي يقوم به مجلس دبي الرياضي، وإسهاماته الإقليمية والدولية المتصلة بترسيخ القيم الإنسانية والتنافس الإيجابي، ومفاهيم الإبداع الرياضي، فيما أكد أن الهيئة لن تدخر وسعاً في دعم توجهات المجلس وأهدافه المرجوة. وأكد سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، أن اتفاقية التعاون مع هيئة الصحة دبي تأتي في إطار تفعيل الشراكات مع القطاع العام، وتعزيزاً لمبدأ تكامل الأدوار بين الدوائر والمؤسسات الحكومية لتحقيق الأهداف المشتركة ضمن الخطة الاستراتيجية لحكومة دبي.

وقال: «تهدف الاتفاقية إلى تنسيق الجهود بين مجلس دبي الرياضي وهيئة الصحة بدبي للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية في أنديتنا ومؤسساتنا الرياضية وخدمة الرياضيين والمشاركين في الفعاليات التي يتم تنظيمها في دبي، من خلال توفير طواقم طبية وإدارية تساعد في توفير الدعم للفعاليات».

وأضاف: «مجالات التعاون بين الطرفين ستشمل تطوير الجوانب الطبية في أندية دبي، تنظيم دورات تثقيفية وتدريبية لإعداد وتأهيل وتطوير العاملين في مجال الطب الرياضي، بالإضافة إلى عمل برامج توعوية للاعبين والأجهزة الطبية والإشراف والرقابة على العيادات التابعة لأندية دبي».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض