• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تتضمن زراعة 60 صنفاً من الخضراوات الطازجة

«خدمات المزارعين» يطلق خطة الموسم الزراعي الجديد في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 يونيو 2016

هالة الخياط (أبوظبي)

أعلن مركز خدمات المزارعين بأبوظبي خطة الإنتاج للموسم الزراعي 2016-2017، متضمنة 60 صنفاً من الخضروات الطازجة تشمل 27 محصولاً، بينها 25 صنفاً جديداً تزرع للمرة الأولى ضمن الخطة الزراعية التي يتم تطبيقها في الحقول المكشوفة والبيوت البلاستيكية على حد سواء.

وقدر مركز خدمات المزارعين الإنتاج المتوقع بنحو 50 ألف طن من الأصناف المدرجة في الخطة، حيث سيتم توريدها إلى الأسواق المحلية خلال موسم الحصاد، حيث تم تخصيص مناطق لمحاصيل معينة حسب ملاءمتها للإنتاج.

وفي إطار الخطة ستبدأ الزراعة في منتصف أغسطس المقبل، في حين يبدأ موسم جني المحصول في نوفمبر القادم.

وأكد ناصر محمد الجنيبي الرئيس التنفيذي لمركز خدمات المزارعين بالإنابة في تصريحات للصحفيين: إن هذه ممارسة سنوية إذ يحرص المركز على وضع خطة زراعية من أجل تحقيق الاستدامة في قطاع الزراعة ودعم الأمن الغذائي في إمارة أبوظبي لتنظيم عمل المزارع واستمرارية الإنتاج لأطول فترة ممكنة من العام.

ولفت إلى أن الخطة الزراعية هذا العام تضم 25 صنفاً جديداً، سيتم زراعتها في مزارع إمارة أبوظبي وفقاً لاحتياجات السوق، معتبراً أن زيادة الأصناف في الخطة الحالية يضمن تنوع سلة المنتجات المحلية التي يتم توريدها للأسواق ويساهم في دعم الأمن الغذائي وتأكيد مكانة المنتج المحلي في الأسواق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض