• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

شلل تام يصيب الموانئ في رمضان

90% نسبة تراجع رحلات الصيد بالفجيرة وكلباء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 يونيو 2016

السيد حسن (الفجيرة)

أكدت جمعية الصيادين في الفجيرة وجود تراجع كبير في رحلات الصيد، وذلك منذ مطلع شهر رمضان المبارك، حيث تجاوزت نسبة التراجع 90%، ولا يخرج للصيد سوى نسبة ضئيلة من الصيادين قد لا يتجاوز عددهم من 5 إلى 10 صيادين يومياً، بخلاف صيادي الضغوة.

وفي السياق ذاته، ذكرت جمعية الصيادين في كلباء، أن نسبة تراجع رحلات الصيد قد تجاوزت الـ 90% في الميناءين خلال الفترة الماضية من شهر رمضان، حيث أصيبت جميع موانئ الصيد بالشلل التام.

وقال محمود الشرع رئيس جمعية الصيادين في الفجيرة: حركة الصيد شبه متوقفة، حيث يخرج للبحر يومياً وخلال الأيام العادية أي قبل شهر رمضان، من 130 إلى 150 صياداً، الآن من 5 إلى 8 صيادين هم الذين يخرجون للبحر، ولا يقضون الليل في البحر بل يأتون سريعاً، وهذا يكون سبباً لارتفاع أسعار الأسماك في أسواق الفجيرة بنسبة قد تتجاوز 25%.

ولفت الشرع إلى أن غالبية الأسماك الموجودة في سوق الفجيرة، من الأسماك المستوردة من دبي ومن أبوظبي وغيرها، وهي بالتأكيد أسماك ليست طازجة، ويتم وضع الثلوج عليها، أما الأسماك التي يتم اصطيادها من الفجيرة، تباع بأسعار مرتفعة لأنها طازجة 100%.

ودعا رئيس جمعية الصيادين في الفجيرة، المستهلكين للأسماك خلال شهر رمضان، تحري الدقة عند شراء الأسماك لربما تكون فاسدة، لأن معظم الأسماك تكون مستوردة وليست طازجة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض