• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الكويت.. فييرا يطالب اتحاد الكرة بمعسكرات طويلة

«الأزرق» يستعد لـ «أستراليا 2015» في ماليزيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 29 مارس 2014

إيهاب شعبان (الكويت)

يقدم البرازيلي جوران فييرا مدرب منتخب الكويت، خطة إعداد «الأزرق» لنهائيات كأس آسيا 2015، إلى اتحاد الكرة غداً، بعد أن أجريت قرعة البطولة التي أوقعت الكويت مع منتخبات أستراليا وكوريا الجنوبية وعُمان، وكان الجهاز الفني قدم تصوراته حتى الصيف الحالي، إلا أنه من المتوقع أن تجرى تعديلات جديدة عليها، خصوصاً أنه ضمن البرنامج إقامة مباراة ودية مع كوريا الجنوبية مطلع يونيو الحالي بمناسبة افتتاح ستاد سيؤول بعد تطويره، وربما تلغى هذه المباراة، بعد أن وقع المنتخبان الكويتي والكوري في مجموعة واحدة .

وتتضمن خطة إعداد «الأزرق» مبدئياً إقامة معسكر خارجي في ماليزيا يبدأ يوم 20 مايو المقبل، ويلعب خلاله مواجهة ودية أمام منتخب ماليزيا، ويوجد عرض للعب مع منتخبي أوروجواي وغانا اللذين يستعدان للعب في كأس العالم، وتلقى الأزرق عرضاً آخر من إحدى الشركات لإقامة مباراتين مع منتخبي كندا وإثيوبيا قبل بطولة كأس الخليج بالرياض التي تنطلق في نوفمبر المقبل.

وطلب فييرا إقامة معسكر طويل قبل بدء «خليجي 22»، لأنه يرى أن اللاعبين يحتاجون إلى وقت لرفع المستوى البدني وتحقيق الانسجام المطلوب، خصوصاً أنهم من الهواة ويعملون في أماكن مختلفة بعيداً عن الكويت.

وبعيداً عن المنتخب الكويتي، أعلن نادي مجلس إدارة الجهراء أنه سيجدد عقود المحترفين البرازيليين فينسيوس ومواطنه نينو، وكذلك مدرب الفريق الأول لكرة القدم الصربي بوريس بونيك، ليبقوا مع الفريق حتى نهاية الموسم المقبل، وسيتم توقيع العقود الجديدة بعد لقاء الفريق مع الرائد السعودي يوم الثلاثاء ضمن منافسات الجولة الرابعة لبطولة الأندية الخليجية، ويغادر وفد الجهراء إلى السعودية غداً استعداداً لهذه المواجهة الخليجية. ويغادر الكويت أيضاً وفد فريق النصر صباح الاثنين إلى البحرين، لمواجهة فريق الخريطيات القطري في الجولة نفسها يوم الأربعاء المقبل. ولعب النصر أمس الجمعة مع السالمية في الجولة الـ22 من منافسات الدوري الكويتي، بعد أن تمت الاستجابة لطلبه بتقديم المباراة لمدة 24 ساعة، لتقام أمس بدلاً من اليوم، لإتاحة الفرصة للفريق للاستعداد للقاء الخريطيات.

وصرح خالد الشريدة مدير الكرة أنه اتخذ قراراً بإرجاء التفاوض مع المدرب البرتغالي جاريدو واللاعبين المحترفين لتجديد عقودهم، إلى ما بعد انتهاء الموسم الرياضي، حفاظاً على تركيز الجميع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا