• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

دعت إلى التقيد بالقانون

بلدية أبوظبي تنظم حملة شاملة على مقاهي بني ياس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 يونيو 2016

أبوظبي(الاتحاد)

نفذت بلدية أبوظبي، منذ بداية مايو الماضي وما زالت مستمرة، حملات تفتيشية منهجية ومدروسة استهدفت مراقبة ومتابعة المقاهي في منطقة بني ياس شرق – غرب، بهدف التأكد من تطبيقها المعايير الصحية المعمول بها في أبوظبي، وحماية رواد هذه المرافق الخدمية من أي تجاوزات تتعلق بطبيعة المواد، والتأكد من استخدام المقاهي ضمن إطار القانون المنظم لعملها، وكذلك معاينة اللياقة الصحية للعاملين في هذه المرافق.

وتأتي هذه الحملات التفتيشية والرقابية حرصاً من دائرة الشؤون البلدية والنقل وبلدية مدينة أبوظبي على توفير أفضل المعايير الصحية في المرافق الخدمية ذات الصلة بصحة وسلامة أفراد المجتمع وحمايتهم من أي تجاوزات أو مخالفات يمكن أن تلحق ضررا صحيا بمرتادي هذه المرافق الخدمية .

وأكدت البلدية أن الحملات على المقاهي أسفرت عن توجيه أكثر من 12 مخالفة خلال 2015 و2016 للمقاهي المخالفة للمعايير الصحية والمهنية واشتراطات السلامة العامة، كما وجهت ضمن إطار الحملات إنذارات وإرشادات بهذا الشأن.

وقالت البلدية إن فرق التفتيش سجلت العديد من الملاحظات والمخالفات التي ترتكب في المقاهي ومنها: استغلال المقاهي في غير الغرض المخصص لها، وممارسة أنشطة تجارية أخرى غير مرخصة، واستغلال المقاهي للسكن أو تخزين المواد أو بصورة غير قانونية ومشوهة للمظهر العام.

وأوضحت البلدية أن الهدف الأساسي من حملات التفتيش والرقابة هي الحفاظ على المظهر العام وضبط المخالفين لقوانين وأنظمة النظام البلدي، وتطبيق النظم والقوانين والاشتراطات الخاصة بالمقاهي وخصوصا قانون رقم (16) لسنة (2009)، والتأكد من تطبيق أنظمة وقوانين الصحة والسلامة، مؤكدة استمرار الحملات بشكل دوري على المناطق و(بشكل ربع سنوي) للحفاظ على المظهر العام وفي فترات مختلفة صباحاً ومساءً وفي إجازات نهاية الأسبوع.

وحول الإجراءات التي يتخذها المفتشون خلال الحملات أوضحت البلدية أنها تقوم بإجراءات تسلسلية منضبطة وفقا للقانون، تبدأ بتوجيه إنذارات للمخالفين للنظم والقوانين، ومطالبة الملاك بتوفير الرخص التجارية، وفي حالة عدم توافر الرخصة التجارية يتم تحرير مخالفة بقيمة 20 ألف درهم، ويتم تخفيضها إلى النصف في حالة المصالحة والمراجعة.

ودعت البلدية جميع القائمين على المقاهي إلى أهمية الالتزام بالمعايير الصحية المطلوبة لمزاولة هذه الأنشطة لما لها من أثر مباشر في صحة المجتمع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض