• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

خلال الربع الأول من 2016

«جمارك أبوظبي» تحرر 4,271 محضراً جمركياً وتضبط 4,391 مادة ممنوعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 يونيو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

حرر المفتشون الجمركيون في الإدارة العامة لجمارك أبوظبي 4,271 محضراً جمركياً خلال الربع الأول من عام 2016، حيث تمكن المفتشون الجمركيون من إحباط محاولات تهريب 4,391 مادة محظورة عبر المنافذ الجمركية التابعة لإمارة أبوظبي خلال الربع الأول من عام 2016. وتنوعت الضبطيات ما بين المخدرات، الأدوية، التبغ وغيرها من الممنوعات.

وقد سجلت الضبطيات الجمركية المسجلة في مركز جمرك مزيد أكبر عدد من المواد المحظورة المضبوطة بإجمالي 1,008 مادة، يليه في ذلك مركز جمرك بريد العين المركزي بإجمالي 771 مادة، ومن ثم مركز جمرك خطم الشكلة بإجمالي 707 مواد ومركز جمرك بريد أبوظبي بإجمالي 665 مادة.

وقال محمد خادم الهاملي، مدير عام الإدارة العامة لجمارك أبوظبي بالإنابة: «تواصل الإدارة العامة لجمارك أبوظبي جهودها الحثيثة في تطوير أداء العمل الجمركي وتعزيز آلياته، نظراً لدوره الرئيس في دعم محاور التنمية الاقتصادية لإمارة أبوظبي، من خلال تسهيل حركة التجارة الخارجية عبر مختلف المعابر الحدودية وتحصيل الإيرادات الجمركية. وتعمل الإدارة على تعزيز أواصر التعاون والعمل المشترك مع مختلف الجهات الحكومية ذات العلاقة والهيئات الجمركية المحلية والإقليمية العالمية، بهدف تطوير منظومة العمل الجمركي على مستوى إمارة أبوظبي ودولة الإمارات».

وأضاف الهاملي: «تماشياً مع رؤيتها الاستراتيجية الهادفة إلى المساهمة في تعزيز أمن المجتمع المحلي وازدهار الاقتصاد الوطني، تحرص الإدارة العامة لجمارك أبوظبي على مواصلة تطوير الإجراءات المعتمدة في التفتيش، واعتماد أفضل الخدمات الإلكترونية والذكية في العمل الجمركي، إلى جانب توفير التدريبات اللازمة للارتقاء بكفاءات ومهارات مفتشيها، وتزويدهم بأحدث التقنيات والخدمات الإلكترونية الذكية لمساندتهم في أداء مهامهم في حماية أمن الوطن وأمان المواطن».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض