• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

لتقديم خدمات الكشف على السفن الإماراتية

«الاتحادية للمواصلات» توقع اتفاقية تفويض مع «هيئة التصنيف الهندية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 يونيو 2016

أبوظبي (وام)

وقعت الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية وهيئة الإشراف والتصنيف الهندية، اتفاقية تفويض لتقديم خدمات المعاينة والكشف على الجوانب الفنية في السفن الإماراتية، إضافة إلى إصدار الشهادات الإلزامية حسب تصنيفها للسفن المسجلة في الدولة.

وقع الاتفاقية عن الهيئة الاتحادية للمواصلات، الدكتور عبدالله سالم الكثيري المدير العام، فيما وقعها عن هيئة التصنيف الهندية السيد راجيف براتاب روا المدير الإقليمي للشرق الأوسط وأفريقيا.

وتنسجم الاتفاقية مع أنشطة وجهود الهيئة في تطبيق وإنفاذ مسؤولياتها واختصاصاتها وواجباتها المناطة بها، واستناداً وعملاً بأحكام القانون الاتحادي رقم (26) لعام 1981 بشأن القانون التجاري البحري لدولة الإمارات، وامتثالاً لمدونة الهيئات المفوضة «مدونة ه م» وقرار لجنة السلامة البحرية 349/‏‏ 92 /‏‏ فضلاً عن قرار لجنة حماية البيئة البحرية رقم 237/‏‏ 65/‏‏ الصادرة عن المنظمة البحرية الدولية بصيغتهما المعدلة ومرفقاتهما.

وتوفر الاتفاقيات الإطار الفني والقانوني لتنظيم العلاقة بين الجانبين في مجال الكشف والمعاينة وإصدار الشهادات البحرية القانونية للسفن التجارية، طبقاً لأفضل الممارسات الدولية في هذا المجال.

كما توفر مصدراً من مصادر الدعم الفني للهيئة في مجال الرقابة ومعاينة السفن والقيام بخدمات إصدار الشهادات القانونية الإلزامية نيابة عن الهيئة على جميع السفن ومنصات الحفر المتحركة والاستكشاف البحرية المسجلة تحت علم الدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض