الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

مبيعات «الإمارات التعاونية» ترتفع 8.6% خلال رمضان

مبيعات «الإمارات التعاونية» ترتفع 8.6% خلال رمضان
25 أغسطس 2009 00:35
ارتفعت مبيعات جمعية الإمارات التعاونية خلال الأيام الأولى من شهر رمضان بنسبة 8.6%، مقارنة بالفترة ذاتها لعام 2008، بحسب فريد الشمندي مدير عام الجمعية، الذي أكد أن الجمعية تعتزم إطلاق حملة ترويجية اعتبارا من الخميس المقبل، تحت شعار «طازج». وقال الشمندي في تصريحات صحافية أمس: شهدت الأيام الثلاثة الماضية نموا في حركة المترددين على الجمعية، كما لوحظ أن مشتريات المتسوقين زادت في المتوسط العام، مقارنة بتقديرات الفترة المماثلة من العام الماضي. ولفت إلى أن الزيادة جاءت نتيجة للخطة الاستراتيجية التي وضعها الجمعية للحملة الترويجية لشهر رمضان، بتنويع المعروض لتوفير حرية الاختيار للمستهلك ،تطوير الخدمات المقدمة وتنويعها . وأشار إلى أن استراتيجية وخطة وسياسات مجلس الإدارة تهدف إلى تنويع حملاتها الترويجية من فترة لأخرى، ولتحقيق أهداف الجمعية الرامية إلى المساهمة في خدمة المجتمع وتوفير متطلباته واحتياجاته للمحافظة على توازن أسعار السوق والحد من ظاهرة الاستغلال التجاري، مواجهة ارتفاع الأسعار، علاوة على تنويع البدائل وحرية الاختيار لكافة فئات المجتمع من السلع المختلفة. وقال: لقد حرص مجلس إدارة الجمعية على إطلاق استراتيجية جديده لحملته الترويجية لهذا العام بزيادة السلع المخفضة من 60 سلعة إلى 140 سلعة رئيسية وتنويع المعروضات ليشمل التخفيض السلع الأساسية لشهر رمضان بأوزان مختلفة لتوفير حرية الاختيار للمستهلك بما يتناسب مع رغبته واحتياجاته، ومن بين السلع المشمولة الأرز والزيت والدجاج المجمد واللحوم الطازجة والخضروات والفواكه. ونوه الشمندي إلى أن نجاح فكرة سلة رمضان التي أطلقتها الجمعية في العام الماضي، كان الدافع لتكرار التجربة هذا العام من خلال توفير سلة رمضانية لمبيعات الجملة وفاعلي الخير بمبلغ 225 درهما وتشمل 20 كيلو جراما من الأرز الباكستاني، و2 كيلو جرام دقيق ، وعشرة كيلوجرامات سكر ، و1.8 لتر زيت طعام، و2 كيلو جرام ، مع عبوة صلصلة طمامم 100 جرام، موضحا أن سعر السلة أقل 25% عن سعر العام الماضي. وتوقع بأن تحقق حملة هذا العام نموا أعلى من نمو مبيعات الجمعية خلال رمضان العام الماضي، والتي سجلت 67.29%، وزيادة عدد الزوار 16%، منوها إلى أن مجلس الإدارة وضع خطة استراتيجية لحملة ترويجيه تعتبر الأولى من نوعها على مستوى سوق الدولة تمثلت للعمل على تنفيذ حملة ترويجية بعنوان طازج أسبوعياً لتشمل أيام الخميس والجمعة والسبت من كل أسبوع سيتم تنفيذها اعتباراً من الخميس الموافق 27 أغسطس الجاري. وأضاف الشمندي حرصت الجمعية على إطلاق ذلك النوع من الحملات الترويجية انطلاقا من وعيها التام بضرورة توفير وتنويع حرية الاختيار للمستهلك، بما يتناسب مع رغبته واحتياجاته اليومية وشبه اليومية والتي غالبيتها العظمى من المواد الطازجة بأنواعها المختلفة والعمل على توفيرها سواء من السوق الخارجي بالاستيراد المباشر أو السوق المحلي لذا تمت تسميتها بعنوان طازج أسبوعياً لتشمل جميع الأصناف الطازجة من الأقسام المختلفة. وأشار إلى أن السلع الأساسية لشهر رمضان هو موضوع الحملة كان يمثل الشاغل الأكبر لمجلس الإدارة فيما يتعلق بتوفير خدمات الجمعية للمقيمين بمواقعها المختلفة والمجاورة لها ، لذا حرص على تطوير وتنويع خدماتها من فترة لأخرى في ضوء خطط وسياسات تهدف إلى توفير وتنويع البدائل من السلع المختلفة لجميع فئات المجتمع. وأكد مراقبة الجمعية للأسواق المحلية والعالمية للعديد من السلع ساهم في إحكام الرقابة على العديد من السلع ، خاصة الأساسية ببناء الثقة لدى متسوقي وزوار الجمعية، مما نتج عنه زيادة لمبيعاتها وزوارها من فترة تلو الأخرى، لافتا إلى الاستمرار في سياسة الاستيراد المباشر من خلال مكتب خاص تابع لإدارة الجمعية لتوفير البدائل والحد من ارتفاع الأسعار وخاصة السلع الأساسية.
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©