• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

120 دقيقة فيديو يرفعها العرب كل دقيقة على «يوتيوب»

75 مليون مشاهدة تجعل «بشرة خير» أكثر مقاطع الفيديو شعبية في الوطن العربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 مارس 2015

دبي (الاتحاد)

استعرضت فعاليات اليوم الثاني لقمة رواد التواصل الاجتماعي، تجربة المسافر الاستكشافي «لويس كول» على موقع اليوتيوب، وجاء ذلك خلال ورشة عمل أدارها مقدم البرامج، علي السيد وحملت عنوان «أكاديمية اليوتيوب، من الفكرة إلى التنفيذ».

بدأت ورشة العمل باستعراض بعض الإحصاءات عن استخدامات موقع اليوتيوب في المنطقة العربية والعالم، بالإضافة لبعض النصائح والإرشادات التي تساعد في انتشار مقاطع الفيديو على الموقع.

وأكدت ديانا بدار، رئيسة فريق شراكات الفيديو على YouTubeبالشرق الأوسط، أن مستخدمي اليوتيوب في المنطقة العربية يقومون برفع 120 دقيقة من مقاطع الفيديو على يوتيوب في كل دقيقة، وأن المنطقة تشهد نمواً في نسبة مشاهدة المقاطع على الموقع بنسبة 50% سنوياً، وعلى الصعيد الدولي، يتم رفع 100 ساعة من مقاطع الفيديو على يوتيوب في كل دقيقة ويصل عدد المشاهدات اليومية إلى 6 مليارات مشاهدة. وجاءت أغنية بشرة خير للفنان الإماراتي حسين الجسمي كأكثر مقاطع الفيديو مشاهدة في الوطن العربي بما يزيد على الـ 75 مليون مشاهدة.

واستضافت ورشة العمل المسافر الاستكشافي «لويس كول»، صاحب التجربة الثرية على موقع اليوتيوب، حيث يمتلك لويس، قناة على الموقع وصل عدد متابعيها إلى أكثر من 1,2 مليون مشترك ينشر خلالها مقاطع فيديو تستعرض رحلاته حول العالم والتي تتميز بالمغامرة والتشويق.

واستعرض لويس، خلال جلسة تفاعلية، أهم المحطات في مسيرته واستراتيجيته الخاصة في إنشاء مقاطع الفيديو، حيث تطرق لشغفه الدائم منذ الصغر بالاستكشاف والمغامرة والترحال والتجول، وأكد أن دخوله مجال اليوتيوب جاء بالصدفة البحتة حين أشار عليه بعض الأصدقاء بتصوير مقاطع فيديو واستخدام اليوتيوب كمنصة للتواصل.

وواصل المسافر الاستكشافي «لويس كول»، استعراض تجربته، حيث أكد أن الهدف من إنشائه قناة على موقع اليوتيوب ونشر مقاطع الفيديو، هو الرغبة في بث الروح الإيجابية وتعزيز ثقة الأشخاص بأنفسهم وتقديم نموذج يؤكد أن الفرد قادر على الاستكشاف وتخطي الحدود والحواجز إذا آمن بأهدافه وقدراته.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض