• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«البنفسج» يستعيد «نسمات الثقة» و«الصقور» في مهب الريح

زلاتكو: الضغوط وراء تذبذب مستوى «الزعيم»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 29 مارس 2014

سالم الشرهان (رأس الخيمة)

نجح العين في العودة من مشوار رأس الخيمة «الوعر»، بفوز صعب على حساب الإمارات بهدفين مقابل هدف، وبالتالي حصد ثلاث نقاط ولا أغلى من عقر «دار الصقور» الذي كان نداً قوياً لـ «الزعيم» في المباراة، خاصة خلال الشوط الثاني، وتحديداً بعد تسجيله هدف التعادل، ما أجبر البنفسج على تشديد ضغطه على المرمى الأخضر، لتسجيل هدف ثانٍ يقوده إلى حصد النقاط الثلاث، فكان له ما أراد بمعرفة الهداف «جيان الفنان».

وبالرغم من الضغوطات النفسية التي سبقت قدوم «الزعيم» إلى رأس الخيمة لمواجهة «الأخضر»، إلا أنه تمكن من تحقيق هدفه، وهو حصد النقاط الثلاث، بفضل خبرة ومهارة لاعبيه، رغم من أنه لم يظهر بالمستوى الفني المعروف عن الفريق، وفي المقابل قدم أصحاب الأرض عرضاً جيداً، خاصة في الشوط الثاني، وأحرجوا العين في بعض فترات المباراة، إلا أن الأخطاء التي تتكرر في كل مباراة، وغياب التركيز من العوامل الفريق الكثير من مقومات النجاح في المباراة التي زادت من موقف الفريق غموضاً في المسابقة، بعد تجمد رصيده عند نقاطه الـ 17 السابقة.

ومن جانبه، أبدى الكرواتي زلاتكو داليتش مدرب العين ارتياحه وسعادته بالفوز والحصول على النقاط الثلاث من منافس عنيد مثل فريق الإمارات على أرضه ووسط جمهور، مشيراً إلى أن الأخضر فريق جيد وقوي، وقدم مباراة جيدة أمامنا، وأرى بأنه قادر على العودة في أي لقاء بأي وقت، ونحن كنا نعرف جيداً الضغط النفسي الذي يعاني منه فريق الإمارات نتيجة للخسائر المتتالية، بالإضافة إلى الضغوط التي يعانيها العين ولاعبوه، بعد عجزه عن الفوز في آخر ثلاث جولات، الأمر الذي تسبب في تذبذب المستوى الفني على مدار الشوطين، خاصة الشوط الأول الذي لم يرتق إلى المستوى الحقيقي لـ «الزعيم»، وركزنا على تهيئة اللاعبين، وشددنا عليهم قبل المباراة، بضرورة الفوز على الإمارات، حتى نتقدم للمراكز المتقدمة، خاصة أن العين وبتاريخه الحافل لا يليق له الوجود في المراكز المتأخرة.

وقدم زلاتكو الشكر للاعبين على المجهود الكبير الذي قدموه، مؤكداً أن الفوز جاء نتيجة التركيز في اللقاء، وتنفيذ الواجبات داخل الملعب، خاصة في الشوط الثاني.

وأشار زلاتكو إلى أن وجود اللاعبين الأساسيين، بالإضافة إلى البدلاء في المستوى نفسه، يمنح الفريق الفرصة والأفضلية لتقديم أفضل ما قدم في المباراة التي تعتبر فيها حصد النقاط الثلاث هي الأهم، وقال لا يمكن لوم الحارس داوود سليمان على دخول هدف الإمارات، لأن هذا يحدث مع أي حارس، وأنا أضع ثقتي الكاملة في الحارس. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا