• الخميس 04 ذي القعدة 1438هـ - 27 يوليو 2017م

تعادل «المباراة الدافئة» بطعم الخسارة للفريقين

زنجا: «الفورمولا» أهدر الفوز وواجهت «العميد» بـ «المشاعر المتضاربة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 29 مارس 2014

مراد المصري (دبي)

أكد الإيطالي والتر زنجا مدرب الجزيرة أن «الفورمولا» كان الأقرب للفوز على النصر في اللقاء الذي انتهى بالتعادل السلبي مساء أمس الأول، في الجولة الـ21 لدوري الخليج العربي لكرة القدم، فيما كشف أنه عاش مزيجاً من المشاعر المتضاربة، خلال مواجهة الفريق الذي قاده فيه لما يقارب من 3 سنوات، وعاش معه ذكريات جميلة.

وجاء التعادل بطعم الخسارة للفريقين، حيث أطاح نسبياً آمال الجزيرة لمواصلة المنافسة على اللقب، فيما أصبحت طموحات النصر ببلوغ المربع الذهبي في «مهب الرياح»، خصوصاً أنه لم يتمكن من التفوق على الشارقة والجزيرة منافسيه المباشرين، بعد التعادل معهما على التوالي بالنتيجة نفسها، فيما أثبت «العميد» من ناحية أخرى، إنه أصبح عقدة «الفورمولا» في مسابقة الدوري، حيث يعود آخر فوز للجزيرة على النصر إلى عام 2011.

وقال زنجا، إن الأداء التكتيكي سيطر على أداء الفريقين في الشوط الأول، رغم أن الأفضلية في التحكم في مجريات المباراة كانت لفريقه، وأوضح أن الفرص كانت غائبة عن الفترة الأولى، بسبب الحذر المبالغ فيه من الجانبين، مشيراً إلى أن الأداء العام للفريقين جيد، لكن الجزيرة كان الأقرب للتسجيل في الشوط الثاني بفضل جرأته الهجومية وصناعته الفرص الواضحة والخطيرة.

وحول ما إذا كان كل فريق خسر نقطتين في جدول الترتيب بعد التعادل، قال زنجا «كنا الأفضل على مستوى صنع الفرص، والأقرب للفوز بنتيجة المباراة، في المقابل أتيحت للنصر فرصة واحدة للتسجيل تصدى لها حارس مرمانا خالد السناني بنجاح، عندما فقد عبد الله موسى توازنه، وسقط على أرضية الملعب، والتصدي الناجح الثاني للسناني كان أمام تسديدة الأسترالي بريت هولمان من مسافة 25 متراً». وأضاف «نجحنا في تجاوز دفاع النصر والانفراد وجهاً لوجه مع حارس مرماه 5 مرات على الأقل، وكنا الأقرب لحسم نتيجة المباراة لمصلحتنا بسهولة، لكننا أهدرنا جميع الفرص».

وصرّح المدرب الإيطالي أن الجزيرة نجح في فرض سيطرته على أحداث الشوط الثاني، وكان الأسرع على أرضية الملعب، والأكثر استحواذاً على الكرة، لكنه لم يكن موفقاً في هز شباك النصر، وهي النقطة السلبية الوحيدة، التي خرج بها من المباراة، معرباً عن رضاه على المستوى، الذي ظهر عليه لاعبوه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا