• السبت غرة رمضان 1438هـ - 27 مايو 2017م
  02:10    التلفزيون المصري: القوات المسلحة تواصل توجيه ضرباتها ضد معسكرات الإرهاب في الخارج    

حاول بيع كيلو جرام مخدرات لرجل شرطة

السجن المؤبد لأفريقي تاجر بالسموم البيضاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 يونيو 2016

دبي(الاتحاد)

أقرت محكمة الجنايات بدبي عقوبة السجن المؤبد والإبعاد بحق موظف من الجنسية النيجيرية سعى لبيع كيلو جرام من المخدرات لأحد عناصر الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي مقابل 9500 درهم.

وأظهرت حيثيات الحكم الذي أصدرته الهيئة القضائية صباح أمس، أن شرطة دبي عمدت إلى إعداد كمين أمني للمدان عقب ورود معلومات لها عن عزمه بيع كميات من المخدرات، فكلفت أحد عناصرها بتمثيل دور التاجر المشتري، بحيث تقمص الدور ونجح في إقناع المدان الذي اتفق معه على مكان وموعد التسليم. ونشرت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات العديد من عناصر المكافحة في الموعد والمكان ذاتهما قبل وصول المدان لمراقبة عملية تسليم المخدرات وتسلم المال الذي كان قد وفرته من خزينتها وسلمته لعنصرها الذي مثل دور التاجر المشتري، بحيث نجحت في إلقاء القبض على المدان في حالة التلبس.

وفي قضية أخرى، فصلت بها المحكمة أمس، قررت الهيئة القضائية عقوبة السجن لمدة 3 سنوات بحق شخص من الجنسية الأفغانية، تخصص في تزوير جوازات سفر آسيوية وأوروبية، بالإضافة إلى قسائم إقامات منسوب صدورها لدولة الإمارات، وقررت العقوبة ذاتها بحق أربعة من المشاركين معه في ارتكاب جرائم تزوير 5 جوازات سفر باكستانية وهندية وبريطانية وأفغانية، بالإضافة إلى قسائم إقامة منسوب صدورها لدولة الإمارات.

كما أقرت المحكمة في قضية تزوير أخرى فصلت بها أمس عقوبة الحبس لمدة عام بحق عاطلين عن العمل من الجنسية الباكستانية لتزويرهما مع هاربين 5 استمارات طلب شرائح هواتف متحركة وهواتف متحركة من نوع «أي فون بلس 6»، بحيث توصلا من خلال ذلك للاستيلاء على 5 هواتف من هذه النوعية من مؤسسة الإمارات للاتصالات، وبينت حيثيات الحكم أن المدانين تمكنوا من الاستيلاء على تلك الهواتف بعد أن عمدوا إلى الاستعانة بطرق احتيالية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا