• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

باريرا: ضيق الوقت يجبر مدربي منتخبات المونديال على عمل «سحر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 29 مارس 2014

أكد المنسق الفني للمنتخب البرازيلي لكرة القدم، كارلوس ألبرتو باريرا، أن ضيق الوقت المتبقي على مونديال البرازيل 2014 سيجبر المدربين على عمل «سحر»، من أجل تجهيز فرقهم.

ونقل موقع (يو أو إل) البرازيلي عن المدرب السابق لراقصي السامبا خلال مؤتمر صحفي أمس الأول في لندن: «علينا أن نكون سحرة»، وذكر باريرا، الذي يعد المستشار والناصح الأول للمدير الفني لويس فيلبيبي سكولاري، أن الوقت المتبقي لتدريب الفريق سيعتمد في جانب كبير على نتائج دوري أبطال أوروبا، بالنظر إلى أن جانباً كبيراً من لاعبي المنتخب المضيف يلعبون في أندية أوروبية.

وقال: «بحسب نتائج الأندية الأوروبية في دوري الأبطال، سنتمكن من استقبال اللاعبين حتى ما قبل الافتتاح باثني عشر يوماً»، مذكراً بأنه عندما قاد الفريق البرازيلي للتتويج بكأس العالم للمرة الرابعة في تاريخه بمونديال الولايات المتحدة 1994، حظي بوقت كاف لخوض أربع مباريات ودية إعدادية.

وأضاف: «الآن، سنتمكن من خوض اثنتين فقط، سنعتمد على إعداد اللاعبين مع أنديتهم، نحن ليست لدينا وسيلة للقيام بذلك في غضون 15 يوماً، لسوء الحظ هذه هي كرة القدم الحديثة، الآن هناك أموال أكثر، لكن ذلك أيضاً جعل أجندة المباريات مزدحمة بصورة غير معقولة».

وكشف المنسق الفني أنه في الأسابيع المقبلة سيقوم بجولة في أوروبا يرافقه سكولاري والمساعد الفني فلافيو مورتوزا، من أجل متابعة مباريات الفرق التي يلعب فيها برازيليون، وإجراء اتصالات مع اللاعبين الذين سيتم استدعاؤهم إلى المنتخب الوطني.

وتخطط المجموعة لمتابعة مباريات برشلونة مع أتلتيكو مدريد، وباريس سان جيرمان مع تشيلسي، ومانشستر يونايتد مع بايرن ميونيخ، في منافسات دوري الأبطال.

وأكد باريرا «ندرك أن الأمر يتعلق بلحظة حساسة للأندية استعداداً لمباريات حاسمة، لكننا سنحاول مقابلة اللاعبين والتحدث مع مدربيهم، كما أنه من المهم مراقبة الفرق، بايرن ميونيخ يمثل قاعدة المنتخب الألماني ويقدم عروضاً رائعة».

ريو دي جانيرو (د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا