• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

حزام ناسف من «الملح والبسكويت» يثير الذعر في بروكسل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 يونيو 2016

بروكسل (أ ف ب)

تسبب شاب أمس بانذار كاذب بوجود قنبلة في مركز تجاري في بروكسل وتبين لاحقا أن الحزام الناسف الذي كان يحمله مزيف ويحتوي على «الملح والبسكويت». وأعلنت نيابة بروكسل أن الشاب الذي كان يحمل الحزام المزيف أقر لاحقا للمحققين بأنه لفق كل شيء.

وكان الشاب (26 عاما) وتم التعريف عنه بالأحرف الاولى ج. ب اتصل بالشرطة عند قرابة الساعة 5,30 مساء مؤكدا أنه خطف ونقل إلى قرب المركز التجاري «سيتي 2»، «مع حزام ناسف يفترض أن يفجره شخص آخر عن بعد».

وقالت النيابة في بيان نشر بعد الظهر إنه أوقف في المكان حيث استمع اليه المحققون الذين توجهوا أيضا إلى منزل والدته. واضافت النيابة «اتاحت هذه الزيارة العثور على بقايا معدات استخدمت في صناعة الحزام الناسف المزيف. وأمام أسئلة المحققين اعترف بأنه لفق عملية خطفه».

وكان خبراء المتفجرات عثروا لدى وصولهم الى المكان بعد اغلاق الحي، على حزام مزيف «يحتوي على الملح والبسكويت».

وأضافت النيابة «أما بخصوص السيارة التي قال إنها استخدمت لخطفه فأقر بأنه سجل عشوائيا رقم سيارة كانت متوقفة في الشارع»، مشيرة إلى أنه أُفرج عن صاحبها بعد الاستماع إلى أقواله.

أما الشخص الذي أدلى بتصريحات كاذبة فسيفتح قاضي التحقيق بحقه تحقيقا بعد أن رفعت النيابة إليه شكوى بتهمة الإدلاء بمعلومات خاطئة عن تهديد بوقوع «اعتداء».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا