• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

أياكس ضيفاً على ليون في نصف نهائي «يوروبا ليج»

«يونايتد» يتحدى سلتا فيجو لإنقاذ الموسم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 11 مايو 2017

لندن (أ ف ب)

سيكون مانشستر يونايتد الإنجليزي مطالباً بالحذر من ضيفه سلتا فيجو الإسباني، إذا ما أراد بلوغ نهائي مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليج» للمرة الأولى في تاريخه، الحصول على فرصة إنقاذ موسمه والمشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل.

وعلى غرار أياكس أمستردام الهولندي الذي يحل ضيفاً على ليون الفرنسي، وهو متقدم بفارق مريح بعد فوزه ذهاباً بين جماهيره 4-1، قطع يونايتد شوطاً نحو بلوغ المباراة النهائية، بفوزه ذهاباً خارج قواعده بهدف سجله ماركوس راشفورد من ركلة حرة. وبعد تضاؤل آماله بالتأهل إلى دوري الأبطال الموسم المقبل، من خلال حلوله في أحد المراكز الأربعة الأولى في الدوري الإنجليزي الممتاز «يتخلف بفارق أربع نقاط عن مانشستر سيتي الرابع قبل مرحلتين من نهاية الموسم»، سيكون لقب المسابقة القارية الوسيلة الوحيدة للمشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل.

إلا أن فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو سيواجه على ملعبه «أولد ترافورد»، فريقاً تميز هذا الموسم خارج قواعده، حيث حقق ثلاثة انتصارات مقابل تعادلين وهزيمة.

والمفارقة أن الانتصارات الثلاثة لسلتا فيجو خارج ملعبه كانت بنتيجة 2-صفر، وهي النتيجة التي ستكون كافية لبلوغه أول نهائي قاري.

واختبر سلتا فيجو سيناريو مشابهاً في الدور الثاني، حين خسر على أرضه أمام شاختار دانييتسك الأوكراني صفر-1 ثم عوض إياباً بفوزه 2-صفر بعد التمديد، كما أقصى هذا الموسم ريال مدريد من ربع نهائي كأس إسبانيا بالفوز عليه ذهاباً خارج ملعبه 2-1 (2-2 إياباً)، مكرراً سيناريو الموسم الماضي حين تخلص من أتلتيكو مدريد في الدور ذاته بالتعادل معه ذهاباً دون أهداف، ثم الفوز عليه في العاصمة 3-2. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا