• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

وسط حضور جماهيري غفير

انطلاقة مثيرة لفعاليات مهرجان الغربية للرياضات التشويقية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 29 مارس 2014

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، انطلقت أمس الأول في الحديقة العامة بمدينة زايد بالمنطقة الغربية فعاليات اليوم الافتتاحي لمهرجان الغربية للرياضات التشويقية، بشعار «رياضة أكثر .. تشويق أكثر... متعة أكثر»، وسط حضور رسمي وجماهيري كبير.

وامتلأت مدرجات الحدث بالحشود الجماهيرية الكبيرة التي توافدت لحضور فعاليات اليوم الأول من المهرجان الذي يمتد حتى الأحد من الأسبوع المقبل، وذلك منذ فتح الأبواب للعروض المباشرة والاستعراضية التي تميزت بطابع التشويق والإثارة والتحدي والمغامرة، كما حظي الحفل باهتمام إعلامي غفير من جانب ممثلي وسائل الإعلام المختلفة المحلية والعربية والعالمية، وسجل نجاحا جماهيريا كبيرا بما يواكب الرعاية الكريمة ومكانة الحدث الذي يقام للمرة الأولى على مستوى المنطقة الغربية.

وانطلقت فعاليات الحدث بالاستعراضات الجانبية التي قدمتها مجموعة من الشباب والمغامرين العالميين، إلى جانب مسابقات الجمهور التي ألهبت حماسهم وشغفهم بالمغامرات التشويقية، وجاء بعدها حفل الافتتاح الرسمي للمهرجان، تلته عروض الدراجات بي ام اكس وعروض السكايت بورد وعروض الماستر ترك والموتو كروس التي قدمها أبرز نجوم العالم في التحدي والمغامرة والتشويق، وهم: البريطاني جايمي سكيب ونيك دويت من جنوب أفريقيا وكليف فيزرسبي من أستراليا وريك لونج من الولايات المتحدة الأميركية.

وتميز المهرجان بالإثارة والتشويق والحماس في كافة عروضه إلى جانب التكامل التنظيمي من كافة الجوانب التي لفتت الأنظار وجذبت الانتباه، بالتحضيرات والاستعدادات التي قامت بتحضيرها اللجنة المنظمة للحدث، حيث المنصة الرئيسية والتلال الرملية وميدان الاستعراضات والمدرجات والمنصة الرئيسية، وذلك بدعم بلدية المنطقة الغربية وبالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي ومجلس تنمية المنطقة الغربية بأهداف تعزيز الوجهة السياحية والرياضية في المنطقة الغربية، وتعريف المجتمع بالأنشطة العالمية ذات الإثارة الكبيرة والعروض المميزة، ودعم إقامة الفعاليات والأحداث الرياضية والتشويقية على مستوى إمارة أبوظبي، والسعي لتوفير منصة تفاعلية ومساحة واسعة لعشاق ومحبي رياضات التشويق والمغامرة والتحدي، ونشر ثقافتها وتوسيع نطاق ممارسيها بحدود البطولات والمسابقات الرسمية، باعتبارها من الأنشطة التفاعلية ذات المستوى العالي من الخطورة والمغامرة، وغالباً ما تحتوي وتتسم بالسرعة والجهد البدني العالي وحاجتها لمعدات متخصصة.

وشهدت هذه الرياضات قفزة نوعية كبيرة في مسيرتها من جانب مصنعي المعدات ومروجي الشركات العالمية، لتصبح واحدة من أهم الرياضات في الآونة الأخيرة والتي خضعت خلالها لإشراف اتحادات وهيئات رسمية دولية، لما تحظى به من اهتمام جماهيري واسع وقاعدة عريضة من المحبين والمتابعين.

وتحتضن المنافسات، الحديقة العامة بمدينة زايد بالمنطقة الغربية، والتي تفتح أبوابها للجمهور عند الساعة الرابعة مساء بأحداث منوعة تشمل الاستعراضات الجانبية ومسابقات الجمهور وعروض دراجات بي ام اكس وعروض السكايت بورد، ويشارك في المهرجان 12 من أبرز نجوم العالم في التحدي والمغامرة والتشويق.

وأشاد كل من البريطاني جايمي سكيب والأسترالي كليف فيزرسبي، بفكرة الحدث من قبل بلدية المنطقة الغربية ومجلس أبوظبي الرياضي، ووعدا بتقديم وجبات تشويقية مثيرة للجماهير التي سوف تحضر لمتابعة الفعاليات من قلب الحدث.

وتشكل رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية لفعاليات المهرجان الأثر البارز لتسجيل النجاح والتميز في النسخة الأولى للحدث، الذي يحظى أيضاً بمشاركة أبطال العالم في رياضات التشويق والمغامرة.

وتعد الرياضات التشويقية من الأنشطة التفاعلية ذات المستوى العالي من الخطورة والمغامرة، وغالباً ما تتسم بالسرعة والجهد البدني العالي وحاجتها لمعدات متخصصة. (مدينة زايد - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا