• الجمعة 02 محرم 1439هـ - 22 سبتمبر 2017م

مدرب العام بين فيريرا وبلماضي ولموشي

«تاي هي» يهدد فوز تشافي بـ 100 ألف دولار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 11 مايو 2017

أحمد سليم (الدوحة)

كشف الاتحاد القطري عن القائمة النهائية للمرشحين لجائزة الأفضل في الموسم الجاري، والذي سيتم الكشف عنها في حفل ختام الموسم المقرر 20 مايو الجاري بمركز قطر الوطني للمؤتمرات، في اليوم التالي لنهائي كأس الأمير، وذلك خلال اجتماع مجلس أمناء الجائزة، برئاسة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، رئيس مجلس أمناء الجائزة، لمناقشة جوائز الأفضل لموسم 2016/‏‏2017، بالاعتماد على أداء المرشحين خلال دوري نجوم قطر.

وناقش الاجتماع أسماء المرشحين وآلية التصويت لهذا العام لاختيار الأفضل، حيث تم الاتفاق على تقليص قائمة المرشحين في كل فئة إلى ثلاثة أسماء للجوائز التي تخضع للتصويت، مع مراعاة إعطاء الحرية للمصوتين بإضافة اسم مرشح واحد للقب الأفضل من خارج القائمة في كل فئة.

ويتنافس على جائزة أفضل لاعب في الموسم النجم الإسباني المخضرم تشافي هرنانديز لاعب فريق السد الحالي وبرشلونة السابق، مع زميله في الفريق حسن الهيدوس، بالإضافة إلى النجم الكوري الجنوبي نام تاي هي المرشح بقوة لحصد الجائزة، لمساهمته الكبيرة في فوز لخويا بلقب الدوري للمرة الخامسة في تاريخه، ويحصل الفائز على جائزة مالية قدرها 100 ألف دولار.

كما يتنافس على جائزة أفضل مدرب الجزائري جمال بلماضي بعد حصده لقب الدوري، والبرتغالي جوزفالدوا فيريرا مدرب السد الذي حصد لقب الوصيف في الدوري ولقب كأس قطر، والفرنسي صبري لموشي مدرب الجيش الذي حصل على وصافة كأس قطر، كما أن المدربين الثلاثة تأهلوا بفرقهم إلى نصف نهائي كأس الأمير.

ويتنافس على جائزة أفضل لاعب تحت 23 سنة، المعز علي لاعب لخويا، وسالم الهاجري لاعب السد، ويوسف حسن حارس مرمى الغرافة.

وقرر مجلس الأمناء إلغاء جائزة أفضل جهاز إداري، وجائزة أفضل رابطة جماهيرية لهذا العام، بينما حسم المغربي يوسف العربي مهاجم فريق لخويا جائزة منصور مفتاح لأفضل هداف في الدوري وجائزة الـ 100 ألف دولار، بعدما تصدر قائمة الهدافين برصيد 24 هدفاً.

ويصوت على اختيار الأفضل، الجهات الإعلامية، ومدربو فرق الدوريالقطري، ومدرب المنتخب الأول، ومدرب المنتخب الأولمبي، ورؤساء الأجهزة بالأندية، وممثل عن الاتحاد القطري، وممثل عن مؤسسة دوري نجوم قطر، ورئيس وأعضاء مجلس أمناء جائزة الاتحاد القطري، حيث سيتم فرز الاستمارات بعد استلامها واعتمادها من قبل مجلس أمناء جائزة الاتحاد وإعلان النتائج النهائية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا