• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

بحضور هزاع بن زايد وطحنون بن زايد ومنصور بن زايد

ختام ناجح لمهرجان أبوظبي لسباقات القدرة في الوثبة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 29 مارس 2014

أمين الدوبلي (أبوظبي)

بحضور سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب مستشار الأمن الوطني، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للفروسية، اختتم بنجاح أمس في القرية العالمية للقدرة بالوثبة، مهرجان أبوظبي لسباقات القدرة، الذي أُسدل الستار على فعالياته، وسط مشاركة متميزة، سواء على صعيد الأعداد أو المستويات التي قدمها الفرسان.

وتوج الفارس محمد عيضه على الجواد «إيميلي جونس» التابع لإسطبلات زعبيل، بالمركز الأول في المهرجان على صعيد الإسطبلات الخاصة، حيث قطع مسافة 100 كم خلال المراحل الأربع في زمن بلغ 3:56:31 ساعة، وحل ثانياً في السباق نفسه الفارس عبد الله مبارك راشد الخييلي على الجواد «شيكارالا ماجوري» التابع لإسطبلات العين بعد أن قطع المسافة في زمن قدره 3:37:26 ساعة، فيما جاء في المركز الثالث الفارس مبارك عواد الخاطري على الجواد «سان كريست اليجاه» التابع لإسطبلات الخطيري قاطعاً المسافة في زمن قدره 3:38:30 ساعة.

وقد وزع هذا السباق على 4 مراحل، حملت أعلام المرحلة الأولى منها اللون الأصفر لمسافة 40 كم، فيما حملت أعلام المرحلة الثانية اللون الأحمر لمسافة 26 كم، وتزينت أعلام المرحلة الثالثة باللون البرتقالي لمسافة 18 كم، أما المرحلة الأخيرة فقد حملت أعلامها اللون الأبيض لمسافة 16 كم، وشارك في هذا السباق 104 فرسان من مختلف إسطبلات الدولة.

وفي سباق السيدات بالمهرجان نفسه الذي أقيم أيضاً بالقرية العالمية للقدرة، توجت أمس الفارسة آية عبدالله رضا على الجواد «جاجر إف بي أيه» التابع لإسطبلات «إم أر أم » بالمركز الأول بعد أن قطعت المسافة في زمن قدره 3:24:13 ساعة، وحلت الفارسة عائشة درويش أحمد الرميثي على الجواد «مول مان شويك جوني» التابع لإسطبلات سيح السلم في المركز الثاني بزمن قدره 3:26:53 ساعة، فيما حلت في المركز الثالث بالسباق نفسه الفارسة عائشة حسين صابر على صهوة الجواد «الجامني سيلفر» التابع لإسطبلات سيح السلم بزمن قدره 3:26:59 ساعة.

وكانت مسافة سباق السيدات 100 كم موزعة على 4 مراحل حيث كانت الأولى 40 كم، والثانية 26 كم، والثالثة 18 كم، والرابعة 16 كم. وبلغ عدد المشاركات في سباقات السيدات 62 فارسة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا