• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

السباق يتصدر وسائل الإعلام العالمية

دبي حديث العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 29 مارس 2014

تصدر سباق «كأس دبي العالمي» عناوين مختلف وسائل الإعلام الصادرة حول العالم أمس الجمعة من صحف ومواقع إلكترونية ووكالات أنباء عالمية، ما يؤكد المكانة المرموقة التي يحتلها السباق سنويا، والتطلعات الكبيرة لعشاق رياضة الخيل لما يجمعه من نخبة الخيول والمدربين والملاك والجوائز المالية الأضخم دون منازع، حتى بات حديث القاصي والداني، ويوماً بعد يوم، يحتفل العالم أجمع بهذه الرياضة ذات التقاليد التاريخية العريقة.

ونشرت صحيفة «ذا جارديان» البريطانية مقالًا موسعاً تناولت فيه الحوار الذي أدلى به سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، حول السباق والأرضية الصناعية «تابيتا» التي تستخدم في مضمار الميدان وعن تأثير الأمطار عليها وأن شمس دبي قادرة على تجفيف الأرضية خلال يوم واحد خاصة إذا كان هناك هواء، وحول توقعات سموه أن يكون «مخضرم» ضمن الثلاثة الأوائل في شوط كأس دبي العالمي 2014، وتركيزه على سباق «دبي شيماء كلاسيك» بوصفه الأقوى في الحفل، وذلك بسبب جودة الخيول المشاركة وخاصة القادمة من أوروبا.

من جانبها، خصصت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية الشهيرة مساحات واسعة حول التوقعات وردود أفعل المدربين والملاك بعد سحب القرعة، إلى جانب آخر المتابعات من قلب الحدث بدبي، وقد كان التركيز الأكبر على الخيول البريطانية التي تشارك في غالبية الأشواط، وقد كشف روجر تشارلتون مدرب «كابتن كات» الذي يعد أحد أكثر الخيول ترشيحاً للفوز إنه يخشى أن تصبح الأرض ناعمة قبل السباق، لكن شروق الشمس طوال اليومين الماضيين منح مؤشرات جيدة للغاية لجميع المتسابقين.

وسلطت صحيفة «ساوث تشاينا مورنينج بوست» الأضواء على الخيل «ميليتري أتاك» أبرز المرشحين للتفوق من هونج كونج، ووضعت عنوان «توقعات مور أصبحت حقيقة» حيث ركزت على تحليل جون مور مدرب «ميليتري أتاك» قبل القرعة ونظرته الشاملة لحظوظ الخيل للمنافسة على لقب الشوط الرئيسي الأهم.

أما موقع «يورسبورت» العالمي فقد حول أنظاره نحو المشاركة اليابانية في الحدث، حيث نشر تحقيقاً مطولًا عن الخيول إلى جانب مقابلات مع المدربين وفي مقدمتهم كونيهيدي ماتسودا الذي أكد تطلعه لانطلاق المنافسات، وطمأن الجميع بخصوص الأرضية التي تعرضت للمطر قبل أيام، مشيراً إلى أن الترتيبات تبعث على الارتياح وأبدى تفاؤله بقدرة اليابانيين على قلب الموازين وفي مقدمتهم الخيل «بيلشازار».

وراهن موقع «ESPN» العالمي على تفوق الخيل «رولر أوف ذا وورلد» في السباق الرئيسي، ورغم أن الخيل ينطلق من البوابة رقم 12، إلا أن هذا الموقع أكد تمسكه بوضعه في مقدمة المرشحين للظفر باللقب الأغلى عالمياً، حيث نشر مقالًا موسعاً حول إمكانياته واستعداداته بعنوان «رولر المرشح الأول لكأس دبي العالمي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا