• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الاتحاد الأوروبي يدعو إسرائيل لوقف تدمير منازل الفلسطينيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 يونيو 2016

بروكسل (وكالات)

دعا الاتحاد الأوروبي أمس، إسرائيل إلى وقف تدمير منازل الفلسطينيين، مؤكداً استمراره في تقديم المساعدة للفلسطينيين المقيمين في الضفة الغربية وقطاع غزة لتمكينهم من الوفاء باحتياجاتهم الإنسانية والتنموية الأساسية. ورحب رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك، في تصريح للصحفيين عقب اجتماعه بالرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين في بروكسل، بما أعلنته إسرائيل من تجميد مؤقت لتدمير ممتلكات الفلسطينيين بمناسبة شهر رمضان.

وأعرب توسك عن أمله في أن يصبح هذا التجميد أساساً لحل دائم بصورة أكبر بما يتضمن، على سبيل المثال، الوقف الكامل لعمليات التدمير والمصادرة للممتلكات الفلسطينية بالمنطقة (ج) في الضفة الغربية. وأكد أن الاتحاد الأوروبي سيستمر في تقديم المساعدة للفلسطينيين المقيمين في الضفة الغربية وقطاع غزة لتمكينهم من الوفاء باحتياجاتهم الإنسانية والتنموية الأساسية.

وكانت صحيفة (هآرتس) الإسرائيلية قالت في عددها الصادر أمس الاثنين، إن السلطات الإسرائيلية هدمت الأحد مبنيين في قرية (سوسية) الواقعة جنوب جبل الخليل، رغم إبدائها في وقت سابق التزاماً للمنظمات الدولية بعدم هدم المباني الفلسطينية التي بنيت دون تصاريح خلال شهر رمضان. كما ذكرت الصحيفة نفسها في وقت سابق أنه بموجب المعطيات الرسمية فقد هدمت إسرائيل خلال العام الماضي 75 مبنى فلسطينياً مول الاتحاد الأوروبي بناءها، من أصل 531 مبنى ومنزلاً فلسطينياً تم هدمها.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا