• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

خلال جلسات اليوم الأول للمؤتمر العالمي الـ 16 لمحاربة التبغ

«الصحة العالمية» تشيد بجهود الإمارات وإنجازاتها في مكافحة التدخين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 مارس 2015

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي) -

أحمد عبد العزيز (أبوظبي)

أكدت مسؤولة بارزة في منظمة الصحة العالمية أهمية دور دولة الإمارات العربية المتحدة والجهود التي بذلتها الحكومة من أجل مكافحة التدخين، والحفاظ على الصحة العامة، مشيرة إلى أهمية اللائحة التنفيذية لقانون حظر التدخين في الأماكن العامة.

جاء ذلك، على هامش جلسات اليوم الأول للمؤتمر العالمي ال 16 لمكافحة التبغ الذي يعقد برعاية كريمة من معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، وتنظمه جمعية الإمارات للقلب، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

وقالت الدكتورة، فاطمة العوا، المسؤولة الإقليمية لمبادرة التحرر من التبغ بمنظمة الصحة العالمية، في تصريحات صحفية أمس: «إن دولة الإمارات العربية المتحدة حققت إنجازات واضحة في مجال مكافحة التبغ، ويتجسد ذلك في إصدار اللائحة التنفيذية لقانون حظر التدخين في الأماكن العامة».

وأضافت أن دولة الإمارات لها جهود ليست وليدة اليوم بل هي واضحة على مدار السنوات السابقة، وهناك مثال على ذلك في إمارة الشارقة، والتي تم تكريم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وذلك على الجهود المبذولة لمنع التدخين في الأماكن العامة.

وشهدت جلسات اليوم الأول خمس جلسات، وناقشت الجلسة الوزارية العامة رفيعة المستوى الأولي «مكافحة التبغ والأمراض غير المعدية»، التي أدارتها المذيعة في «قناة بي بي سي» زينب البدوي، مخاطر الأمراض غير المعدية وسبل مكافحتها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض