• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تطرحها «إل جي» في الربع الثاني من هذا العام بالتعاون مع «جوجل»

«جي واتش» أول ساعة في العالم تتوافق مع نظام «أندرويد وير»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 29 مارس 2014

يحيى أبوسالم

رغم أن أغلب ما تناولته الإشاعات والعديد من وسائل الإعلام المختصة بمتابعة التكنولوجيا الذكية وطفراتها المختلفة، من أخبار عن الأجهزة الذكية القابلة للارتداء وخصوصاً فيما يتعلق بالساعات الذكية، جاء ليؤكد أن الأعوام القادمة هي لظهور وبروز نجم مثل هذه الأجهزة، إلا أنه وحتى هذه اللحظة لم تأت الكثير من الشركات التكنولوجية العالمية بالجديد المتوقع فيما يتعلق بهذه الأجهزة الذكية القابلة للارتداء.

رغم طرح العديد من الشركات العالمية لنسخ جديدة من ساعاتها الذكية، مثل شركة سوني اليابانية وسامسونج الكورية، والتي لم تنل النسخ الأولى منها على استحسان المستخدمين ولم تتمكنا من لفت أنظارهم إليها وإلى ما تأتي به من تقنيات وتكنولوجيا ذكية جديدة كما فعلت هواتفهم وكمبيوتراتهم اللوحية.

تخصيص النظام

وقد يكون السبب الرئيسي في ذلك، ليس قلة ما جاءت به هذه الساعات الذكية الحالية من مختلفة الشركات العالمية، من تقنيات ومواصفات فنية، إنما أنظمة التشغيل التي جاءت بها هذه الساعات، ومحدودية التعامل معه من خلالها، وهو الأمر الذي بدون شك لن يقبل به أي من الزبائن الراغبين على خوض تجربة الساعات الذكية بشكل خاص أو الأجهزة القابلة للارتداء بشكل عام.

وهو الأمر الذي يبدو أن شركة «إل جي» إلكترونيكس تعمل على تجنبه، في ساعتها الذكية القادمة، وذلك حتى لا تقع في هذا الفخ الذي وقعت به الكثير من الشركات العالمية المنتجة والمصنعة للساعات الذكية. حيث أعلنت الشركة الكورية مؤخراً عزمها وبشكل رسمي، إطلاق ساعاتها الذكية الأولى، على مستوى العالم التي تأتي بالتعاون وبشكل مباشرة مع شركة جوجل الأميركية.

وفي الوقت الذي مدت به شركة «إل جي» يد العون لشركة جوجل لإنتاج هواتف وأجهزة الأخيرة الذكية، ها هي اليوم جوجل تمد يد العون لشركة «إل جي»، لإنتاج ساعة الأخيرة الذكية، التي ستعمل بنظام التشغيل أندرويد، والتي وعلى عكس بعض الساعات الذكية الحالية، ستتوافق مع عدد كبير من الهواتف الذكية المختلفة العاملة بنظام التشغيل أندرويد، وبهذا تكون ساعة «إل جي» الجديدة «جي واتش»، من أوائل الساعات الذكية في العالم التي تدعم تطبيقات متجر جوجل وير الجديد، المخصص للأجهزة الذكية القابلة للارتداء، والذي أطلقته شركة جوجل مؤخراً، إعلاناً منها أن عصر هذه الأجهزة قد بدأ. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا