• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م

أكدت على تنفيذ "بنك الطعام" مهام ومبادرات نوعية على نحو يليق بسمعة الدولة

هند بنت مكتوم: رؤية وتوجيهات محمد بن راشد خريطة طريق للعمل الإنساني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 10 مايو 2017

دبي (الاتحاد)

أكدت سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، رئيس مجلس أمناء مؤسسة بنك الإمارات للطعام، أن رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وتوجيهاته تمثل خريطة طريق لعمل مؤسسة بنك الإمارات للطعام بما يضمن لها تحقيق كافة أهدافها الإنسانية والخيرية والاجتماعية وتعزيز مكانة دولة الإمارات كرائدة في العمل الخيري على مستوى المنطقة والعالم.

جاء ذلك في إطار تعليق سموها على إصدار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقانون رقم (7) لسنة 2017 بشأن إنشاء مؤسسة بنك الإمارات للطعام، التي ستتولى مسؤولية الإشراف على بنك الإمارات للطعام والقيام بكافة المهام والصلاحيات اللازمة لتحقيق أهدافه المتمثلة في الحفاظ على البيئة من خلال تقليل فائض الطعام، وتوعية أفراد المجتمع وفئاته المختلفة بأهمية حفظ النعمة، والمساهمة في تعزيز المسؤولية الاجتماعية والعمل التطوعي في مجالات الخير والعطاء، وضمان الاستغلال الأمثل لفائض الطعام.

وقالت سمو الشيخة هند بنت مكتوم: "إن إصدار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد لقانون تأسيس مؤسسة بنك الإمارات للطعام يبين حجم اهتمام سموه بتطوير الثقافة المجتمعية في دولة الإمارات لجهة حفظ النعم وتقليل المهدور من الطعام وتوزيع الأطعمة على المحتاجين وسكن العمال والفئات المختلفة من المجتمع في إطار التوجه نحو تكريس مكانة دولة الإمارات وشعبها كنموذج حضاري يحتذى به في السلوكيات الحميدة والعمل الإنساني، إلى جانب دعم توجهات الدولة على صعيد منظومة الأمن الغذائي من خلال خفض النفقات المهدرة من جهة، والاستفادة القصوى من إعادة تدوير الأطعمة التالفة في عدد من الصناعات المختلفة".

وأضافت سموها "تنتهج دولة الإمارات سياسة إنسانية مبتكرة تستند إلى عدد من المبادرات النوعية المتميزة التي وضعتها على قمة خريطة العمل الإنساني بما يستهدف تحسين حياة الناس ودعم الفئات المحتاجة وتمكينهم من الحياة بشكل كريم. وسنعمل على تنفيذ مهمتنا الإنسانية على نحو يليق بسمعة الدولة وليكون بنك الإمارات للطعام واحداً من أكثر مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية تأثيراً في عام الخير على المستوى الدولي، بما يمثله من مورد لا ينضب لإطعام الفئات المحتاجة والأسر المتعففة في مختلف أرجاء العالم. كما سنعمل خلال المرحلة الراهنة على نشر ثقافة الاستهلاك الرشيد للأطعمة لضمان استدامة مواردنا وخفض الهدر بما يعود بالخير والرفاه على الجيل الحالي والأجيال القادمة".

ووجهت سموها أعضاء مجلس أمناء مؤسسة بنك الإمارات للطعام إلى ضرورة عقد الاجتماع الأول للمجلس قبل بداية شهر رمضان المبارك، حيث يضم المجلس في عضويته كلا من: مدير عام بلدية دبي نائبا للرئيس، ومدير عام هيئة تنمية المجتمع في دبي، ومدير عام دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري، ومدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري، والمدير التنفيذي لـ"الإمارات لتموين الطائرات" لدى مجموعة "طيران الإمارات"، والمدير التنفيذي لقطاع الإذاعة والتلفزيون لدى مؤسسة دبي للإعلام، والمدير التنفيذي لمؤسسة بنك الإمارات للطعام. كما يضم المجلس ممثلا عن شركة ماجد الفطيم "كارفور" ومجموعة "جميرا".

ووفقا للمرسوم، تكون مدة عضوية المجلس ثلاث سنوات قابلة للتجديد على أن تتم تسمية ممثلي الجهات الممثلة في المجلس من قبل مسؤوليها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا