• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«مايكروسوفت» تطرح إصداراً من حزمة برامج «أوفيس» لجهاز آي باد

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 29 مارس 2014

أعلنت شركة برمجيات الكمبيوتر الأميركية العملاقة مايكروسوفت أمس الأول، اعتزامها طرح إصدار جديد من حزمة برامج معالجة النصوص «أوفيس» للعمل مع الكمبيوتر اللوحي آي بــاد الذي تنتــجه منافستها «آبل».

وقال ساتيا ناديلا الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت، «نحن نقدم «أوفيس»، وهو المعيار الذهبي لإنجاز الأشياء، للعمل مع آي باد».

وشدد ناديلا، أثناء الإعلان عن هذه الخطوة وهي الأكبر بالنسبة له منذ تولى رئاسة قسم برامج معالجة النصوص (أوفيس) في فبراير الماضي، على التزام «أوفيس» بتقديم خدمات الحوسبة السحابية، معترفاً بأنه في عالم متصل ببعضه، فإن «مايكروسوفت» وعملاءها اليوم يجب أن يكونوا قادرين على التعامل مع كل الأجهزة المتاحة في السوق.

وأضاف «كما أن أفضل كاميرا هي الكاميرا التي ترافقك دائماً، فأحياناً يكون الجهاز الأفضل هو الأقرب إلى يدك. ببساطة، فإن إصدارنا الجديد يستهدف تزويد كل جهاز بتقنية الحوسبة السحابية».

وقال «مليار شخص يستخدمون «أوفيس» كل يوم، ونعمل بجد لتوفير إصدار من «وورد» و«إكسل» و«باوربوينت» يمكنه تحقيق أفضل إنتاجية على جهاز آي باد».

يذكر أن تطبيقات «أوفيس» تتيح للمستخدم إنشاء النصوص وتحريرها وكذلك الجداول والعروض التقديمية المصورة، ولكنها تواجه منافسة قوية من جانب تطبيقات منافسة أقل تكلفة، ومصممة للعمل مع الأجهزة المحمولة في الوقت الذي تحفظ فيه البيانات عبر تقنية الحوسبة السحابية.

وينظر إلى تلك الخطوة من جانب «مايكروسوفت» على أنها اعتراف جاء متأخراً بأن هيمنة «مايكروسوفت» على مجال الكومبيوتر الشخصي لم تضمن مستقبل الشركة، لأن انتشار الكمبيوتر اللوحي والهواتف الذكية يعني أن 15% من أجهزة الاتصالات تعمل الآن باستخدام نظام تشغيل من إنتاج «ميكروسوفت». (سان - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا