• السبت غرة رمضان 1438هـ - 27 مايو 2017م
  12:04     الشرطة البريطانية توقف مشتبها بهما اخرين في اطار التحقيق حول اعتداء مانشستر         12:05     18 قتيلا في انفجار سيارة مفخخة في شرق افغانستان         12:07     "المعاشات " تدعو المؤمن عليهم للتأكد من استيفاء المدة المقررة لاستحقاق المعاش التقاعدي قبل الاستقالة    

ثلث الأدوية الأميركية تتسبب بعد تسويقها بآثار جانبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 10 مايو 2017

واشنطن- (أ ف ب)

 

يتسبب حوالي ثلث الأدوية الأميركية (32%) بآثار جانبية لا تُرصد سوى بعد تسويقها من قبل الوكالة الأميركية للأدوية والأغذية (اف دي ايه)، على ما كشفت دراسة نشرت في مجلة «جورنال أوف ذي أميريكن ميديكال أسوسييشن».

وصحيح أن غالبية المشاكل لا تعتبر خطرة بما فيه الكفاية لسحب المنتجات من الأسواق، غير أن هذه الدراسة تشدد على ضرورة الاستمرار في مراقبة الأدوية الجديدة بعد تسويقها.

وتقيم الوكالة الأميركية للأدوية والأغذية سلامة العقاقير الجديدة وفعاليتها بالاستناد إلى نتائج التجارب السريرية.

غير أن غالبية هذه التجارب لا تشمل أحياناً سوى ألف مريض على أقصى تقدير تتم متابعتهم لمدة ستة أشهر أو أقل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا