• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

خطة لتعميم التجربة في 66 روضة جديدة

«التربية» تفتتح أول نادٍ صحي في رياض الأطفال بالشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 مارس 2015

لمياء الهرمودي (الشارقة)

لمياء الهرمودي (الشارقة)

افتتحت أمل الكوس الوكيل المساعد لقطاع الأنشطة والبيئة المدرسية بوزارة التربية والتعليم، وسعيد مصبح الكعبي رئيس مجلس الشارقة للتعليم، وعائشة سيف أمين عام مجلس الشارقة للتعليم صباح امس أول ناد صحي رياضي بروضة القرائن في الشارقة. وأشارت الكوس إلى أن فكرة إنشاء هذا النادي متميزة لم تغفل أي من تفاصيل الاهتمام والابتكار بمرحلة رياض الأطفال وأهمية توطيد علاقة الطفل في هذه المرحلة بالرياضة لتكون قوية. وقال الكعبي: «افتتاح هذا النادي يأتي تماشياً مع استراتيجية حكومية دولة الإمارات التي تهدف لتقليص نسبة السمنة عام 2021 إلى 12%، ولكي نصل إلى هذه النسبة يجب أن تتضافر جهود مختلفة من جهات متنوعة، لدعم هذا الفكر، وزرعه في نفوس أبنائنا الطلبة منذ مرحلة عمرية مبكرة حتى تصبح الحياة الصحية والغذاء الصحي أسلوب حياة لديهم».

وأوضح أن فكرة النادي تكتمل عندما يتوفر لها مدرسو رياضة ومتخصصون في الأنشطة المدرسية الرياضية إضافة إلى خلق أجواء المتعة واللعب الممزوجة بالترفيه وطرق الجذب اللازمة للأطفال في سن الروضة.

وبين الكعبي أن مجلس الشارقة للتعليم يسعى لتوفير أندية صحية مماثلة في الـ 66 روضة جديدة للأطفال والمزمع إنشاؤها في إمارة الشارقة بمعدل 10 روضات كل عام.وأكدت بدرية غريب عبدالله مديرة روضة القرائن أن النادي هو الأول على مستوى رياض الأطفال، موضحة أن إدارة المدرسة زودت النادي بالأجهزة الرياضية اللازمة مثل الترامبولين الذي يساعد الطفل على التناغم مع الهواء ويكسبه الرشاقة.وأشارت إلى أن النادي كلف بين 15 و20 ألف درهم بمبادرة كريمة من وزارة التربية والتعليم، وأنه زود بفريق عمل وأجهزة ومشرفين مؤهلين على المكان.وأوضحت رابحة الشريف اختصاصية التقنيات التربوية في روضة القرائن أن النادي مفتوح للمجتمع المحلي بكل أطيافه للاستفادة منه وللمدارس التي تسعى للاستفادة من تجربتهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض