• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

نائب مدير التطوير بالمفوضية الأوروبية:

خطط الإمارات في المسار الاقتصادي مبتكرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 مارس 2015

دينا مصطفى

دينا مصطفى (أبوظبي)

عبر ماركوس كورنارو، نائب مدير إدارة تطوير التعاون في المفوضية الأوروبية، عن سعادته بقدومه إلى الإمارات للمرة الأولى، وقال إنها تركت لديه انطباعاً إيجابياً جداً عنها وعن أهلها، فإنهم كرام للغاية، فقد قابل العديد منهم، ولفت كورنارو إلى أنه استمتع بجمال الجو في الإمارات في هذا الوقت من العام، فالطقس في أوروبا شديد البرودة، كما أثنى على المطبخ الإماراتي، فقد وجده شديد التنوع.

وأبدى كورنارو إعجابه بديناميكية الحركة في مجال الاقتصاد في الإمارات، وبالخطط طويلة الأجل التي تتبعها الإمارات، فهي مؤشر على جديتها في الوصول إلى هدفها، وبخططها الطموحة والسير قدماً في مسيرة التنمية.

وعبر عن انبهاره بالابتكار في مجال الاقتصاد والأفكار الجديدة التي تتبناها حكومة دولة الإمارات، خاصة في التنمية المستدامة، والخطط طويلة الأجل التي تتبعها للوصول إلى أهدافها، وأكد أن الاستراتيجية التي تتبعها الحكومة لتطبيق أعلى معدلات التنمية، تستحق التأمل، وأشار إلى العمل الجاد الذي لمسه في جميع مسارات التنمية الاقتصادية.

وأشار إلى أن الجانبين الإماراتي والاتحاد الأوروبي يتفقان معاً على العديد من النقاط المشتركة حول كيفية التعاون فيما بينهما في العديد من المجالات الاقتصادية.

وقال كورنارو إن الإمارات تلعب دوراً مهماً في مجال المساعدات الإنسانية، وتقديم الإغاثة للاجئين والنازحين، وأشار إلى تعدد مجالات التعاون المشترك في هذا الصدد بين الجانبين، فالاتحاد الأوروبي يستطيع أن يقدم يد العون فيما يتعلق باستشارات المشاريع المقامة في البلاد التي تقدم لها المساعدات لضمان نجاحها وأي مشاريع يمكن نجاحها وذلك لمساندة الدولة عن طريق إقامة المشروع الصحيح الذي سيعود بالفائدة على المحتاجين، وقد لمس من لقاءاته مع المسؤولين بالدولة التطابق في وجهات النظر إزاء العديد من المسائل التنموية والإنسانية والطرق الكفيلة لمعالجتها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض