• الجمعة 05 ذي القعدة 1438هـ - 28 يوليو 2017م

جامعة الشارقة تحتفل بتخريج الدفعة السابعة من الدبلوم المهني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 10 مايو 2017

الشارقة (وام)

حضر الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير جامعة الشارقة، أمس، حفل تخريج الدفعة السابعة من "الدبلوم المهني في إعداد القادة" لأعضاء الهيئة الإدارية من الكفاءات الوطنية في المراكز القيادية بالجامعة وبعض المؤسسات الخارجية، والذي أشرف على إعداده وتنفيذه مركز التعليم المستمر والتطوير المهني بالجامعة، بواقع 150 ساعة تدريبية.

كما حضر الحفل الأستاذ الدكتور راضي الزبيدي مدير مركز التعليم المستمر والتطوير المهني، وأعضاء الهيئة التدريسية القائمون على تنفيذ البرنامج.

وأكد مدير جامعة الشارقة، في كلمة ألقاها بهذه المناسبة، أهمية برامج إعداد القادة لسد حاجات المجتمع، مشيراً إلى الأخلاق كأهم صفة من صفات القائد .

وتحدث إلى الخريجين عن القيم الأخلاقية لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة، ودعا الخريجين للتحلي ببعض هذه القيم.

كما دعاهم إلى ضرورة العمل بإخلاص وانتماء للمؤسسة التي يعملون بها، وضرورة بناء علاقات إنسانية مع زملاء العمل، بجانب العلاقات المهنية، موجهاً شكره لأعضاء الهيئة التدريسية القائمين على تنفيذ البرنامج، و للمتدربين على التزامهم وحرصهم على التطوير من أنفسهم للارتقاء بمؤسساتهم.

من جانبه، قال الدكتور راضي الزبيدي: «إن هدف البرنامج هو تحديد الشخصيات القيادية، ومراقبة تطورها، والعمل على تطوير قدراتها ومهاراتها القيادية، وبناء شبكات للتواصل معهم، من خلال برنامج تفاعلي متكامل لإعداد القادة، وإرشاد المشاركين، ومساعدتهم في استثمار الفرص المتاحة للارتقاء بقدراتهم ومهاراتهم القيادية، طبقاً لأرقى المعايير الدولية في هذا المجال، ويعمل برنامج الدبلوم المهني في إعداد القادة على المساهمة في تأهيل وتطوير أداء الأجيال الشابة من الكفاءات الوطنية، بما يمكنها من إدارة مختلف جوانب العمل بفعالية وكفاءة عالية، والقدرة على تطبيق أفضل الممارسات، ويزيد من قدرتها على اتخاذ القرارات المناسبة، وإيجاد حلول ملائمة للقضايا المتعلقة بالعمل بأسلوب علمي وعملي.

كما يركز البرنامج على تزويد المشاركين بالمهارات القيادية والإدارية التي تمكنهم من القيام بفعالية أكثر بمهام الإدارة، والإشراف على مختلف جوانب العمل الإداري في الإدارات والأقسام المختلفة التي يشرفون عليها أو يرشحون لقيادتها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا