• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

صعود أرباح الإيثانول الأميركي يهدد بإيقاف دعمه

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 29 مارس 2014

تشهد صناعة الإيثانول بالولايات المتحدة تصاعد أرباحها مجدداً، الأمر الذي وضعها في موقف حرج بسبب أن خطط إدارة أوباما تهدف إلى تقليص حصولها على دعم حكومي.

وقال محللون إن محصول الذرة الوفير التي تعد المادة الخام التي تغذي الإيثانول الأميركي، وتزايد الطلب على إيثانول قصب السكر البرازيلي أتاحت لمصاف مثل مصفاة ارتشر دانيالز ميدلند ومصفاة جرين بلينز رينيوابل إينرجي ومصفاة فاليرو زيادة إنتاجها وعائدات أرباحها من الوقود الحيوي. يذكر أن الولايات المتحدة تعد أكبر منتج إيثانول في العالم.

ويتناقض أداء هذه الصناعة المالي القوي مع اقتراح الوكالة الأميركية لحماية البيئة يخفض متطلبات خلط الإيثانول للمرة الأولى.

وفي شهر يناير الماضي حذرت جماعة مناصرة صناعة الإيثانول «جروث إينرجي» من تأثير اقتراح وكالة حماية البيئة السلبي الكبير على هذه الصناعة المتمثل في إجبار مصانع على الإغلاق وتسريح آلاف من العاملين، وخسارة عائدات بمليارات الدولارات.

وقامت مصفاة جرين بلينز، التي تبيع سنوياً أكثر من مليون جالون إيثانول، بزيادة صافي دخلها إلى ثلاثة أمثاله في الربع الرابع من السنة الماضية، وتوقعت أن يحقق النصف الأول عام 2014 أداء قياسياً.

وقال تود بيكر رئيس تنفيذي جرين بلينز لصحيفة فاينانشيال تايمز: «زادت هوامش أرباح الإيثانول وزاد الطلب عليه زيادة لم نشهدها من قبل». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا