• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بسبب انخفاض أسعار الكهرباء والغاز

إغلاق محطات للطاقة النووية في الولايات المتحدة الأميركية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 29 مارس 2014

ترجمة: عماد الدين زكي

حذَّر خبراء من احتمال إغلاق مزيد من محطّات الكهرباء النووية بالولايات المتحدة بسبب أنها لم تعد اقتصادية، الأمر الذي يخيب آمال الإدارة الأميركية في إمكان المفاعلات تعزيز أمن الطاقة والحد من انبعاثات غاز الدفيئة.

ومن ضمن شركات توليد الكهرباء التي تواجه ضغوط المطالبة بإغلاق بعض المفاعلات النووية شركتا اكسلون وإنترجي، نتيجة انخفاض أسعار الكهرباء والمنافسة من الغاز الرخيص وأحياناً المعارضة السياسية.

وقال وزير الطاقة الأميركي إيرنست مونيز مؤخراً إن الحكومة الأميركية تعتزم تقديم ضمانات قروض بحجم 6.5 مليار دولار دعماً لقيام اتحاد شركات ببناء مفاعلين نووين في فوجتل في ولاية جورجيا بحيث تبدأ أعمال التشييد في عام 2017 أو 2018.

غير أنه في خلال السنوات الخمس المقبلة هُناك احتمال كبير بأن يزيد عدد حالات إغلاق المفاعلات النووية عن عدد المفاعلات، التي سيبدأ تشغيلها. يذكر أن في الولايات المتحدة نظماً قانونية ورقابية متفاوتة نظراً لوجود أسواق بيع كهرباء بالتجزئة متنافسة في 20 ولاية، وفي تلك الولايات تتعرَّض الطاقة النووية لضغوط.

ونظراً لأن محطّات الكهرباء التي تعمل بالطاقة النووية تعمل في وجود محطّات كهرباء تعمل بالغاز ومحطات أخرى تعمل بطاقة الرياح أو الطاقة الشمسية تدعمها قوانين تنظيمية، فإنه يصعب على المحطات النووية المنافسة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا